فوز انتر ميلان وروما على فيورنتينا وليفورنو

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
من مباراة الانتر وفيورنتينا
من مباراة الانتر وفيورنتينا
افتتح انتر ميلان المتوج بطلا للدوري الايطالي في كرة القدم بقرار قضائي، موسم 2006-2007 بفوز صعب على مضيفه فيورنتينا 3-2، في حين حقق روما فوزا صريحا على ضيفه ليفورنو 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة الاولى.

في المباراة الاولى، تقدم انتر ميلان بثلاثة اهداف نظيفة للارجنتيني استيبان كامبياسو (11 و41) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم يوفنتوس السابق (61)، وقلص الدولي الايطالي لوكا طوني الفارق (68 و79).

وكان القضاء الرياضي انزل يوفنتوس الى الدرجة الثانية لتورط مسؤوليه في فضيحة التلاعب بالنتائج وحرمه من لقبيه في الموسمين الأخرين، وحسم 30 نقطة من رصيد ميلان وصيفه في الموسم الماضي فتراجع الى المركز الثالث وصعد انتر ميلان مـن المركز الثالث الى الصدارة وخطف اللقب.

وقرر القضاء الرياضي ابقاء كل من ميلان ولاتسيو وفيورنتينا في الدرجة الاولى مع حسم 7 و11 و13 نقطة على التوالي من ارصدة الفرق الثلاثة في الموسم الحالي.

وأدى انزال يوفنتوس الى الدرجة الثانية الى هجرة معظم لاعبيه وكان ابراهيموفيتش احد هؤلاء. وفي المباراة الثانية، افتتح الدولي دانييلي دي روسي التسجيل لروما في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وأضاف البرازيلي اليساندرو مانشيني الثاني في الدقيقة 64 بعد ان اهدر قائده فرانشيسكو توتي ركلة جزاء.

الفوز الثاني على التوالي لبرشلونة

حقق برشلونة، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه اوساسونا 3-صفر في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم أمس السبت حيث تقام لاحقا مباراة ثانية مهمة بين اتلتيكو مدريد وفالنسيا.

وكانت الدقائق الـ36 الاولى كافية لاحراز الثلاثية بفضل هداف الموسم الماضي الكاميروني صامويل ايتو (1 و26) والارجنتيني ليونيل ميسي (36).

وصار رصيد ايتو 3 اهداف في مباراتين مقابل 2 لميسي بعد أن كان كل منهما سجل هدفا في المباراة الاولى التي فاز فيها برشلونة على سلتا فيغو 3-2 .

فوز رابع لمانشستر يونايتد وخسارة قاسية لليفربول وتعثر جديد لارسنال

حقق مانشستر يونايتد فوزه الرابع على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي اثر تغلبه بصعوبة على توتنهام 1-صفر في المرحلة الرابعة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت هزيمة ثقيلة لليفربول امام جاره ايفرتون صفر-3، وفوزا صعبا ايضا لتشلسي حامل اللقب في الموسمين الماضيين على تشارلتون اتلتيك 2-1، وتعثر ارسنال على ارضه مع ميدلزبره 1-1 .

ورفع مانشستر يونايتد رصيده في الصدارة الى 12 نقطة من 12 ممكنة متقدما على بورتسموث وايفرتون بفارق نقطتين.

وشارك في صفوف توتنهام المصريان احمد حسام "ميدو" الذي انتقل اليه رسميا من روما بعد ان لعب في صفوفه الموسم الماضي معارا، والى جانبه ايضا مواطنه حسام غالي المنتقل من فيينورد روتردام الهولندي.

وعلى ملعب "غوديسون بارك"، حسم ايفرتون دربي مدينة ليفربول الرقم 165 بين الجارين في الشوط الاول بفضل لاعب الوسط الدولي الاسترالي تيم كاهيل (24) والمهاجم الدولي الانكليزي اندي جونسون (36) الذي عزز بهدف ثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وصار رصيد ايفرتون 10 نقاط بعد ان حقق فوزه الـ 56 على ليفربول الذي تغلب بدوره على جاره 65 مرة.

ويمكن تصنيف خسارة ليفربول خصوصا من حيث عدد الاهداف ضمن مفاجآت الدوري الانكليزي التي تبدو مراحله حبلى بها هذا الموسم وتأتي بعد خسارة تشلسي امام مضيفه ميدلزبره 1-2 في المرحلة الثانية، وخسارة ارسنال امام مضيفه مانشستر سيتي صفر-1 في المرحلة الثالثة.

وعلى ملعب "ستانفورد بريدج"، حقق تشلسي فوزا صعبا على جاره تشارلتون 2-1 . وافتتح المهاجم العاجي ديدييه دروغبا التهديف مبكرا في الدقيقة السادسة مستغلا كرة مرتدة من الدفاع.

واعتبر انصار الفريق الازرق انه سيتخم مرمى منافسه بكم هائل من الاهداف، لكن مهاجم تشلسي السابق الهولندي المخضرم جيمي فلويد هاسلبانك ادرك التعادل في الشوط الثاني (54)، قبل ان تكون الكلمة الاخيرة لتشلسي الذي رجح كفته مدافعه البرتغالي ريكادرو كارفاليو (63).

وعلى استاد الامارات وامام 60002 متفرج، فشل ارسنال في تحقيق اول فوز له حتى الآن هذا الموسم بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه ميدلزبره 1-1 الـذي لـعب نصف السـاعة الاخيـر بعشرة لاعبين.

وكان ارسنال استهل مشواره في الدوري بتعادل ايضا على ارضه مع استون فيلا بالنتيجة ذاتها، وسقط امام مانشستر سيتي صفر-1، علما بانه يملك مباراة مؤجلة.

وسقط نيوكاسل على ارضه امام فولهام 1-2 .

وانتظر بولتون الدقيقة الاخيرة من مباراته ضد واتفورد ليسجل له غاري سبيد هدفا من ركلة جزاء ليخرج فريقه فائزا.

وتغلب بورتسموث على ويغان بهدف سجله مهاجمه مواروواري من زيمبابوي (49). وتعادل شيفيلد يونايتد وبلاكبيرن صفر-صفر.

الأهلي يهزم الصفاقسي 2-1 وينتزع صدارة المجموعة الأولى

فاز الاهلي المصري حامل اللقب على الصفاقسي التونسي 2-1 أمس السبت في القاهرة في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وسجل محمد ابو تريكة (30) والانغولي فلافيو (38) هدفي الاهلي، وطارق الزيادي (86) هدف الصفاقسي.

ورفع الاهلي رصيده الى 10 نقاط مقابل 9 للصفاقسي المتصدر السابق و4 لاشانتي كوتوكو الغاني و3 لشبيبة القبائل الجزائري، علما بأن الاخيرين التقيا أمس في ختام هذه الجولة وقد تحدد نتيجة المباراة بينهما بنسبة كبيرة هوية المتأهلين الى نصف النهائي.

ويلعب في الجولة الاخيرة الصفاقسي مع اشانتي كوتوكو، وشبيبة القبائل مع الاهلي.

يلعب اليوم

الدوري الإيطالي

00:4 كالياري - كاتانيا

00:4 أتلانتا - أسكولي

00:4 باليرمو - ريجينا

00:4 ميلان - لاتسيو

الجزيرة الرياضية + 1

00:4 ميسينا - أودينيزي

00:4 سامبدوريا - إمبولي

00:4 كييفو فيرونا - سيينا

30:9 تورينو - بارما

الجزيرة الرياضية + 1

الدوري الأسباني

00:8 سوسييداد - إشبيلية

00:8 خيمناستيكا - سلتا فيغو

00:8 خيتافي - سانتاندر

00:8 ليفانتي - ريال مدريد

الجزيرة الرياضية + 2

00:8 ريال مايوركا - ديبورتيفو

00:8 فياريال - ريكرياتيفو

00:8 ريال بيتيس - اتلتيك بيلباو

00:10 ريال سرقسطة - إسبانيول

الجزيرة الرياضية + 2

الدوري الإنجليزي

00:6 وست هام يونايتد - أستون فيلا

ART ســـبــــــورت 4

الدوري الفرنسي

00:7 تولوز - نانسي

الكويت الرياضية

ART ســـبــــــورت 5

00:10 سان جيرمان - مارسيليا

الكويت الرياضية

السعودية الرياضية

ART ســـبــــــورت 5

الدوري الإسكتلندي

00:4 دندي يونايتد - هيبيرنيان

ART ســـبــــــورت 3

الدوري البرتغالي

15:9 أمادورا - بورتو

الجزيرة الرياضية 1

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى