حزب الله يهاجم قوى 14 اذار/مارس: رهاناتها خارجية وتابعة للسفراء الاجانب

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> هاجم حزب الله الشيعي اللبناني قوى 14 اذار/مارس المناهضة لسوريا داعيا اياها الى التخلي عن "رهاناتها الخارجية وتبعيتها للسفراء الاجانب"، مؤكدا ان الدولة "لا تستطيع بناءها قوى تنقلب على بيانها الوزاري".

وقال حزب الله في بيان رد فيه على بيان قوى 14 اذار/مارس الخميس الفائت "اننا ندعو هذه القوى الى الانخراط في المشروع اللبناني والتخلي عن رهاناتها الخارجية واعتمادها على القوى الدولية وتبعيتها للسفراء الاجانب الذين يتدخلون في كل التفاصيل اللبنانية".

وكانت قوى 14 اذار/مارس دعت حزب الله الى الانضمام لشرعية الدولة مشددة على اهمية قيام الدولة القادرة، مؤكدة ان "الشرط الاول للدولة كي تقوم بمهماتها الوطنية هو ان تكون صاحبة الولاية المطلقة والحصرية على الامن الوطني وتضطلع من دون وصي او شريك بمهمة التصدي لكل ما ينتهك سيادتها".

واكد الحزب المدعوم من ايران وسوريا ان "هذه الدولة لا تستطيع بناءها قوى تخلف بالتزاماتها الانتخابية عند اول مفترق سياسي وقوى تنقلب على بيانها الوزاري عند اول تحد مصيري كالحرب الاسرائيلية الاخيرة على لبنان".

وتحالف قطبا 14 اذار/مارس النائبان سعد الحريري ووليد جنبلاط مع حزب الله وحليفته حركة امل الشيعية في الانتخابات النيابية في ربيع عام 2005 في ما عرف ب"التحالف الرباعي" الذي انهار لاحقا.

ونص البيان الوزاري للحكومة الحالية برئاسة فؤاد السنيورة على دعم المقاومة التي يمثلها الحزب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى