ميلان يحقق بداية جيدة بفوزه على لاتسيو

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
البرازيلي ريكاردو اوليفيرا القادم من بيتيس الاسباني تألق في أول مباراة يخوضها مع الميلان
البرازيلي ريكاردو اوليفيرا القادم من بيتيس الاسباني تألق في أول مباراة يخوضها مع الميلان
حقق ميلان بداية جيدة بفوزه على لاتسيو 2-1 أمس الاحد على استاد "سان سيرو" في ميلانو في المرحلة الاولى من الدوري الايطالي التي افتتحت امس الأول بفوز انتر ميلان المتوج بطلا بقرار قضائي على فيورنتينا 3-2، وروما على ليفورنو 2-صفر.

ومنح الدولي فيليبو اينزاغي التقدم الى ميلان، الذي نفض عنه غبار التورط بفضيحة التلاعب بالنتائج، في الدقيقة 27، وعزز البرازيلي ريكاردو اوليفيرا القادم من بيتيس الاسباني غلة صاحب الارض بهدف ثان في الدقيقة 70 فيما سجل النيجيري ستيفن ماكينوا المنتقل من باليرمو هدف الشرف للضيوف في الدقيقة 73.

يذكر ان ميلان استهل الدوري الحالي وهو معاقب بحسم 8 نقاط من رصيده بسبب التورط في فضيحة التلاعب بالنتائج وبفوزه امس قلص العقوبة الى 5 نقاط.

وكان الاتحاد الايطالي عاقب ايضا وللسبب ذاته اندية لاتسيو وريجينا وفيورنتينا بحسم 11 و15 و19 نقطة من رصيدها، فيما أنزل يوفنتوس الى الدرجة الثانية وجرده من اللقب.

وحقق باليرمو الذي قدم اداء مميزا الموسم الماضي، فوزا مثيرا على ريجينا 4/3.وسجل الاسترالي مارك بريتشيانو (11) وجوزيبي بيافا (17) واوجينيو كوريني (26 من ركلة جزاء) والبرازيلي كرفاليو دي اوليفيرا اماوري (67) اهداف باليرمو، فيما سجل رولاندو بيانكي (41 و55 و79 من ركلة جزاء) اهداف ريجينا.

وسقط كييفو امام سيينا بهدف لسيرجيو بيليسيه (30) مقابل هدفين للايزيو بريفي (73) وانريكو كييزا (89).

كما سقط سمبدوريا امام ضيفه امبولي بالنتيجة ذاتها، فسجل ايميليانو بوناتزولي (9) هدف المضيف وانتونيو بوسكي (26) وولوكا ساوداتي (51 من ركلة جزاء) هدفي امبولي.

وحقق الصاعدان الى دوري الاضواء اتالانتا وكاتانيا بداية جيدة بفوز الاول على اسكولي بثلاثة اهداف لريكاردو زامبانيا (32) ونيكولا فنتولا (38 و44) مقابل هدف للكرواتي ساسا بييلانوفيتش (59)، فيما فاز الثاني على مضيفه كالياري بهدف لجورجيو كورونا (55).

وفاز ميسينا على اودينيزي بهدف لماركو زانكي(73)، فيما يلعب لاحقا تورينو العائد الى الدرجة الاولى مع بارما.

استون فيلا يفوت فرصة الاقتراب من المقدمة

فوت استون فيلا فرصة الاقتراب من المقدمة بتعادله مع مضيفه وست هام 1-1 أمس الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي تختتم اليوم الاثنين بلقاء ريدينغ ومانشستر سيتي.

وسجل بوبي زامورا (52) هدف وست هام، رافعا رصيده الى 5 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين، فيما سجل ليام ريدجيوال (4) هدف استون فيلا الذي رفع رصيده الى 8 نقاط في المركز الخامس بفارق نقطة عن تشلسي البطل صاحب المركز الرابع و4 نقاط عن مانشستر يونايتد المتصدر، في حين بقي وست هام في المركز الثامن برصيد 5 نقاط.

ريال يحقق فوزا عريض على لافنتي 4/1
ريال يحقق فوزا عريض على لافنتي 4/1
ليون مستعد لمواجهة ريال مدريد في دوري ابطال اوروبا
استعد فريق اولمبيك ليون لمواجهة ريال مدريد الاسباني في دوري ابطال اوروبا بأفضل شكل ممكن بفوزه على تروا 2-صفر أمس الأول السبت ليتصدر دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم.

ونجح بطل فرنسا في تحقيق الفوز تسع مرات في لقاءات سبقت مبارياته في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي عندما وصل الى دور الثمانية في البطولة.

وسيحصل ليون على دفعة معنوية مماثلة من فوزه أمس الأول على تروا بفضل نجمه البرازيلي المتألق جونينيو الذي احرز هدفا وصنع آخر.

وقال جونينيو للصحفيين امس الاحد قبل مواجهة ريال مدريد في اولى مباريات ليون في دور المجموعات بالبطولة الاوروبية يوم الاربعاء القادم "انها ميزة كبيرة ان تفوز في المباراة التي تسبق مباريات دوري ابطال اوروبا لان هذا يساعدك على الاستعداد بهدوء."

واتفق قلب الدفاع كريس الذي احرز هدف ليون الاول في شباك تروا وقال "الفوز هو افضل وسيلة اعداد ممكنة." وأضاف "لقد ساعد كل لاعب الآخر.. هناك روح فريق رائعة لدينا وسيساعدنا ذلك في لقاء ريال مدريد."

وفضل المدرب جيرار اولييه منح راحة للاعبين الدوليين اريك ابيدال وفلوران مالودا في لقاء تروا بعد ان شاركا مع منتخب فرنسا في المباراة التي فاز فيها على نظيره الايطالي 3-1 يوم الاربعاء الماضي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008م.

ولعب المهاجم سيدني جوفو الذي سجل هدفين في شباك ايطاليا بطلة العالم لمدة ساعة واحدة فقط في مباراة تروا.

وقال اولييه "هذه المباريات الدولية تؤثر على الفريق كثيرا من الناحيتين البدنية والذهنية."

واضاف اولييه "لكننا سنكون في اوج نشاطنا يوم الاربعاء .. لست قلقا من المباراة لأن الدافع والتركيز سيعودان للاعبين بشكل طبيعي."

لكن جونينيو حذر من التراخي امام ريال مدريد بعد ان استهل ليون مشواره في دوري ابطال اوروبا الموسم الماضي بفوز رائع بملعبه على الفريق الاسباني بثلاثة اهداف مقابل لا شيء.

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب
وقال جونينيو "يجب ان نتوخى الحذر. لن تكون هذه المباراة مثل مباراة العام الماضي."

واضاف "لقد تغير ريال كثيرا مع قدوم مدرب جديد بعقلية مختلفة" مشيرا الى المهارة الخططية للايطالي فابيو كابيلو مدرب ريال الجديد وإصراره على التأمين الدفاعي.

الاهلي يناشد الجماهير حضور مباراة تكريم محمد عبد الوهاب
ناشد النادي الاهلي جماهير الكرة المصرية حضور مهرجان تكريم لاعبه الراحل محمد عبد الوهاب يوم الثلاثاء المقبل باستاد الكلية الحربية بالقاهرة.

قال عدلي القيعي مدير التسويق بالنادي الاهلي إن إدارة النادي تأمل أن يجتذب المهرجان عددا كبيرا من جماهير اللعبة الشعبية حتى يكون المهرجان "معبرا عن مدى الحب للاعب الراحل الذي كان مثالا للاخلاق الرياضية الحميدة."

وأضاف القيعي في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاهلي امس الاحد وحضره أعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان "ستقام مباراة تضم نجوم منتخب الاهلي والاسماعيلي في مواجهة منتخب الزمالك وانبي على ان يرتدي جميع اللاعبين الفانلة رقم ثلاثة التي كان يرتديها الراحل عبد الوهاب.".. وحضر المؤتمر الصحفي حازم امام كابتن الزمالك ومحمد صلاح ابو جريشة من الاسماعيلي وعبد الحميد بسيوني عن المنتخب العسكري وشادي محمد كابتن فريق الاهلي وسمير صبري عن نادي انبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى