رجال الجمارك السوريون يحبطون محاولة لتهريب كميات كبيرة من المانغو الاسرائيلية

> دمشق «الأيام» ا.ف.ب :

> احبط رجال الجمارك السوريون مؤخرا محاولة تهريب كميات كبيرة من فاكهة المانغو الاسرائيلية الى دمشق كانت تنقلها شاحنة اتية من الاردن الى سوريا، وفق ما افادت صحيفة "الثورة" الرسمية السورية.

وجاء في الصحيفة "تمكنت امانة جمارك مركز نصيب الحدودي يوم السبت الماضي من احباط محاولة تهريب بضاعة اسرائيلية الى سورية وذلك من خلال مصادرتها وحجزها لشاحنة براد محملة بكميات كبيرة من الخضار والفاكهة الاسرائيلية وغيرها كانت قادمة من الاردن الى سورية".

وافادت "الثورة" ان سائق الشاحنة سوري الجنسية ويدعى حسين محمد حسين، مشيرة الى ان البضاعة التي تمت مصادرتها مؤلفة من 5 اطنان من المانغو الاسرائيلية اضافة الى ثلاثة اطنان من الكيوي التشيلي و15 طنا من الثوم الصيني. ووضعت المانغو تحت الثوم في حوالي 250 صندوقا تحمل ملصقات تكشف المنشأ الاسرائيلي للفاكهة.

ونقلت الصحيفة عن السائق قوله انه لم يكن على علم بنوع البضاعة المحملة بسيارته مشيرا الى انه لم يكن حاضرا عندما حملت في الاردن.

ولا تزال حالة الحرب قائمة بين اسرائيل وسوريا، رغم الهدوء الذي يسيطر منذ عقود على جبهة هضبة الجولان السورية التي احتلتها اسرائيل عام 1967. وتوقفت مفاوضات السلام بين البلدين منذ كانون الثاني/يناير 2000.

واشترت سوريا بين عامي 2005 و2006 الاف الاطنان من تفاح الجولان، وذلك بهدف "مساعدة" المزارعين السوريين في هذه الهضبة على تصريف فائض انتاجهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى