تنظيم القاعدة يحذر من هجمات في الخليج وإسرائيل

> دبي «الأيام» رويترز :

>
أيمن الظواهري نائب زعيم التنظيم
أيمن الظواهري نائب زعيم التنظيم
حذر تنظيم القاعدة في شريط فيديو جرى بثه في الذكرى الخامسة لهجمات 11 سبتمبر ايلول بأن اسرائيل ودول الخليج حلفاء الولايات المتحدة سيكونون الهدف التالي لحملة ستؤدي الى نهاية اقتصاد الغرب.

وقال أيمن الظواهري نائب زعيم التنظيم في تصريحات موجهة للقادة الغربيين فيما يبدو "أقول انتم الآن لهم يجب الا تنشغلوا بتحصين دفاعاتكم في العراق وافغانستان فهذه قوات كتبت عليها الهزيمة وهي في حكم المهزومة."

وأضاف "لكن عليكم بتحسين دفاعاتكم في منطقتين... الأولى في الخليج فأنتم مطرودون منه إن شاء الله بعد الهزيمة في العراق وحينئذ يتحقق خرابكم الاقتصادي والثانية إسرائيل فإن المدد الجهادي يتقارب منها بعون الله وقوته" ليضع نهاية للسيادة الصهيونية والصليبية.

ويأتي إنذار الظواهري بشن هجمات في الخليج اكبر منطقة مصدرة للنفط في العالم بعد نداءات سابقة من زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن باستهداف المرافق النفطية لإصابة الغرب بالشلل.

وفي مقتطفات من شريط الفيديو بثتها شبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأمريكية حث الظواهري المسلمين على تصعيد هجماتهم ضد الولايات المتحدة والغرب.

ومن المقرر إقامة مراسم أمس الإثنين في أنحاء الولايات المتحدة إحياء لذكرى الهجمات التي أدت الى شن واشنطن "حربا" عالمية "ضد الإرهاب."

وقالت شبكة (سي.إن.إن) إن شريط الفيديو جرى بثه عبر عدة مواقع اسلامية على شبكة الانترنت لكن لم يتسن العثور عليه على المواقع المعتادة والتي تستخدمها الجماعات المتشددة عادة. ونقلت الشبكة عن الظواهري قوله إن "أحداثا جديدة" في طريقها للحدوث.

وقال الظواهري في التسجيل "إن قادتكم يخفون عنكم حقيقة الكارثة وأن الأيام حبلى وستلد أحداثا جديدة بمشيئة الله وهدايته."

وظهر الظواهري في تسجيل الفيديو مرتديا ملابس بيضاء وجالسا امام مكتبة,وبدا ذلك جزءا من إحياء القاعدة لذكرى الهجمات على نيويورك وواشنطن التي أسفرت عن مقتل قرابة ثلاثة آلاف شخص,وحمل الظواهري حكومات مصر والأردن والسعودية المسؤولية بسبب ما قال انه دعمهم للحرب الإسرائيلية على لبنان.

وقال الظواهري ان إسرائيل لم تتمكن من السيطرة على لبنان وغزة إلا لأن مصر خرجت تماما من الصراع مع إسرائيل.

وبث الجناح الإعلامي لتنظيم القاعدة ويطلق عليه السحاب امس الأحد شريط فيديو مدته 92 دقيقة تحت عنوان "غارة مانهاتن" وهو عبارة عن مجموعة لقطات مصورة بالفيديو تظهر ابن لادن وهو يحث المهاجمين على إعداد أنفسهم للشهادة ووصايا بعض المهاجمين ولقطات تظهر الرجال وهم يتدربون في موقع لم يتم تحديده.

ومعظم الانتحاريين الذين بلغ عددهم 19 والذين خطفوا أربع طائرات لشن الهجوم كانوا سعوديين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى