برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه ضد ليفسكي الوافد الجديد

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب:

>
ايتو وابنه في تمرين برشلونة
ايتو وابنه في تمرين برشلونة
يبدأ برشلونة الاسباني حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم عندما يستضيف ليفسكي صوفيا البلغاري الذي يشارك في هذه البطولة للمرة الاولى ضمن منافسات المجموعة الاولى التي ضمت ايضا تشلسي الانكليزي وفيردر بريمن الالماني.

وكان برشلونة تغلب على ارسنال الانكليزي 2-1 في نهائي النسخة الماضية التي اقيمت على استاد دو فرانس في ضاحية باريس محرزا لقبه الثاني في المسابقة بعد عام 1992.ولن تكون مهمة برشلونة سهلة لأن آخر فريق نجح في الاحتفاظ بلقبه كان ميلان الايطالي قبل 16 عاما وبالتحديد موسم 1989-90.

وقدم الفريق الكاتالوني عرضا رفيع المستوى في مواجهة اوساسونا وهزمه بثلاثية نظيفة في الدوري المحلي السبت الماضي منها هدفان لمهاجمه الخطير صامويل ايتو.

واعترف مدرب برشلونة فرانك رايكارد بأن اداء فريقه تحسن منذ الخسارة الثقيلة امام اشبيلية صفر-3 في الكأس السوبر الاوروبية، والعرض المهتز الذي قدمه في المرحلة الاولى محليا امام سلتا فيغو 2-3.

وأراح رايكارد في المباراة ضد اوساسونا قائد الفريق كارليس بويول بعد ان خاض مباراتين متتاليتين مع منتخب بلاده في تصفيات امم اوروبا 2008، وأشرك مكانه المدافع الفرنسي المخضرم ليليان تورام المنتقل اليه حديثا من يوفنتوس الايطالي.

ولم يخسر برشلونة أيا من مباريات الافتتاحية في هذه المسابقة في المواسم الخمسة الماضية وسيكون مرشحا فوق العادة لتخطي منافسه الاقل قوة منه على الرغم من اكتساح ليفسكي لمنافسه ماريك دوبنيتسا بثمانية اهداف نظيفة في الدوري المحلي.

وعلى ملعب "فيسر" في مدينة بريمن الالمانية الشمالية، يلتقي فيردر بريمن مع تشلسي في مباراة قوية.

برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه امام خصم غير معروف
برشلونة يبدأ حملة الدفاع عن لقبه امام خصم غير معروف
ولم يخض بريمن تجربة مفيدة قبل اللقاء المرتقب مع الفريق اللندني المدجج بالنجوم لانه خرج بخفي حنين من مسابقة كأس المانيا بخسارته المذلة امام فريق مغمور هو بيرماسينز بركلات الترجيح 2- 4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

في المقابل حذر لاعب وسط تشلسي الجديد الالماني ميكايل بالاك فريقه من خطورة مهاجم بريمن ميروسلاف كلوزه الذي توج هدافا للمونديال الاخير برصيد 5 اهداف.

وقال بالاك: "انه (كلوزه) يسجل باستمرار، ويستطيع تغيير مجرى المباراة بمفرده".

ويسعى تشلسي الى احراز اللقب الاوروبي بعد ان فرض سيطرته على اللقب المحلي في الموسمين الماضيين، ومن اجل ان يحقق هذا الهدف لم يتردد النادي بفضل الثروة الطائلة لمالكه الجديد رجل الاعمال الروسي رومان ابراموفيتش في التعاقد مع الهداف الاوكراني اندري شفتشنكو وبالاك بالاضافة الى المهاجم العاجي كالو، والظهير الايسر الدولي اشلي كول من جاره ارسنال في صفقات بلغت نحو 100 مليون دولار.

وفي المجموعة الثانية، يسعى كل من انترميلان الايطالي وبايرن ميونيخ الالماني الى تحقيق انطلاقة ناجحة عندما يحل الاول ضيفا على سبورتينغ لشبونة البرتغالي، في حين يستقبل الثاني سبارتاك موسكو الروسي. وعزز انترميلان صفوفه بكوكبة من النجوم ابرزهم السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش والفرنسي باتريك فييرا والارجنتيني هرنان كريسبو، وهو حقق بداية جيدة في الدوري الايطالي بفوزه خارج ارضه على فيورنتينا 3-2 السبت الماضي.

اما بايرن ميونيخ، فعلى الرغم من سيطرته محليا، فإن اكثر من علامة استفهام رسمت حول قدرته على مقارعة نخبة الاندية الاوروبية بدليل خسارته القاسية امام برشلونة صفر-4 وديا الشهر الماضي.

تشيلسي يتمرن للمواجهة بوجود القادم الجديد آشلي كول
تشيلسي يتمرن للمواجهة بوجود القادم الجديد آشلي كول
وعزز الفريق البافاري صفوفه بلاعب الوسط الهولندي الخبير مارك فان بومل احد افراد فريق برشلونة الفائز باللقب العام الماضي .. وفي المجموعة الثالثة، سيحاول ليفربول الفائز باللقب اربع مرات آخرها عام 2005 تضميد جراحه المحلية بعرض قوي عندما يحل ضيفا على ايندهوفن الهولندي في مهمة غير سهلة على الاطلاق.

وكان ليفربول تعرض لهزيمة قاسية على يد جاره ايفرتون صفر-3 في دربي المدينة الواحدة السبت الماضي وخسر جهود مدافعه النروجي ارنه ريزه لمدة اسبوعين بداعي الاصابة.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي غلطة سراي التركي مع بوردو الفرنسي في مباراة متكافئة نسبيا مع افضلية بسيطة للاول نظرا لخبرته في المسابقات الاوروبية.

وفي المجموعة الرابعة يلتقي اولمبياكوس اليوناني مع فالنسيا الاسباني، وروما الايطالي مع شاختار دونيتسك الاوكراني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى