محامي طارق عزيز يقول انه كلف عائلته برفع دعوى ضد بوش وبلير في حال اغتياله

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز
نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز
اكد بديع عارف عزت محامي نائب رئيس الوزراء العراقي السابق طارق عزيز أمس الثلاثاء انه ابلغ عائلته برفع دعوى قضائية ضد الرئيس الاميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير في حال اغتياله.

وقال بديع في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه "كلفت عائلتي في حالة حصول حادث لي بمقاضاة الرئيسين السيد بوش والسيد توني بلير لانهما السبب فيما ال اليه الوضع في العراق وتحميلهما مسؤولية الحادث".

واضاف "احمل الحكومة العراقية وكافة الجهات الامنية والميليشيات الناشطة تحت حمايتها والتابعة لها ومعها قوات الاحتلال الامريكية والبريطانية على وجه الخصوص المسؤولية الكاملة عن ما لحقني من اذى وما يمكن ان يصيبني من مكروه في المستقبل".

وكان بديع اعلن الخميس الماضي ان مسلحين خطفوا في 29 من اب/اغسطس مساعده المحامي عبد المنعم ياسين حسين الذي عثر عليه في المشرحة بعد خمسة ايام.

وطالب بديع "بفتح تحقيق جدي وواضح ومعلن لكشف الحقائق والوصول الى الجناة وتقديمهم الى العدالة وبدون اي تسويف ومماطلة فقد شبعنا وعوداً سواء من الجانب الامريكي او العراقي".

وقال ان "عملية اغتيال المحامي الشهيد عبد المنعم ياسين حسين وما سبقها من اغتيالات طالت الكثير من المحامين الموكلين امام المحكمة الجنائية العليا ومنهم المحامي سعدون عنتر الجنابي وعادل الزبيدي وخميس العبيدي تؤكد مرة اخرى ان الدفاع مستهدف في العراق وان الحد الادنى من الامن المفترض توفره مفقود بالكامل بما يستحيل معه ان يؤدي المحامون مهمتهم وبما تنتفي به اي فرصة حقيقية لتحقيق العدالة".

وطالب بديع "بتوفير حماية حقيقة لي ولكل المتعاونيين معي وكافة الزملاء المحامين الموكلين في القضايا المنظورة امام المحكمة الجنائية العراقية العليا" مشيرا الى ان "التهديدات والاعتداءات والتحريض على القتل والاغتيالات طالت ايضا المحاميين الذين لم يظهروا على شاشة التلفزيون".

واوضح انه "لا أمن لاي محام في العراق وان المحاميين مستهدفون من قبل المليشيات وفرق الموت التي ترتكب الجرائم بحقهم بتواطؤ مع بعض الجهات الامنية والسياسية الحكومية".

وخلص بديع الى القول "انه رغم كل الاعتداءات والاغتيالات والارهاب الذي اتعرض له وزملائي الموكلين امام المحكمة الجنائية العراقية العليا فأني سأستمر واياهم في القيام بالواجب المقدس في عدم التخلي عمن اولوني ثقتهم ايماناً بحق كل انسان في التمتع بحق الدفاع".

يشار الى ان المحامي بديع عارف عزت يدافع حاليا عن فرحان مطلك الجبوري احد المتهمين السبعة في قضية الانفال مع الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى