موجي يعود ويجري حوارا تلفزيونيا مثيرا للجدل

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
لوشيانو موجي
لوشيانو موجي
أشعل لوشيانو موجي المدير العام السابق لنادي يوفنتوس الايطالي لكرة القدم قضية التلاعب بنتائج المباريات التي هزت أجواء كرة القدم الايطالية خلال الفترة الماضية وذلك من خلال ظهوره في مقابلة مثيرة للجدل أجرتها معه محطة "راي 2" التليفزيونية أمس الأول الاثنين.

وانتقدت وسائل الإعلام الايطالية أمس الأول البرنامج الساخر "هؤلاء الذين يعرفون كرة القدم" والذي تبثه محطة "راي2" خلال مباريات الدوري الايطالي يوم الاحد وذلك لانه أتاح الفرصة لموجي لتقديم رؤية متحيزة وغير متناقضة عن القضية.

وأدان الاتحاد الايطالي موجي (69 عاما) بارتكاب مخالفات في الرياضة وذلك في محاكمة اعتمدت بشكل كبير على مكالماته الهاتفية المسجلة والتي أجراها مع بعض حكام مباريات الدوري الايطالي والمسئولين عن اختيار حكام المباريات وقد ثبتت إدانتهم أيضا. تلقى موجي عقوبة الايقاف عن ممارسة أي مهام رسمية متعلقة بالرياضة لمدة خمس سنوات، ومن الممكن أن تتطور تلك العقوبة وتصل إلى الايقاف مدى الحياة وذلك في المحاكمة الثالثة الاخيرة والتي ينتظر أن تعقد في وقت لاحق من سبتمبر الحالي. ولا يزال موجي يخضع لتحقيقات المدعين بتهمة السلوك غير المستقيم في سوق انتقالات اللاعبين والاحتيال في الرياضة والتلاعب في الحسابات. وقال موجي إنه لم يرتكب أي أخطاء وأن ما حدث له "نبع من المكالمات الهاتفية المسجلة وهو ما يجرى مع جميع مسئولي كرة القدم وليس معي فقط".

وصرح موجي بأن المسئولين عن اختيار حكام المباريات تلقوا مكالمات هاتفية من جميع الاندية وأنه لم يطلب أكثر من أن يتولى إدارة مباريات فريق يوفنتوس أفضل الحكام.

وكان يوفنتوس الذي فاز بلقب الدوري الايطالي ست مرات في الاعوام العشرة الماضية جرد من لقب الدوري في الموسمين الماضيين وعاقبه الاتحاد الايطالي أيضا بالهبوط لدوري الدرجة الثانية مع خصم 17 نقطة من رصيده. وعندما حضر الصحفي الوحيد إلى الاستوديو الذي أقيم فيه الحوار لاحظ أن قضاة الرياضة قدموا نسخة من الاحداث مختلفة عن نسخته، وعندما تساءل الصحفي عن كيفية قيام موجي بحبس حكم في حجرة تغيير الملابس بالاستاد رد المدير السابق بشكل غاضب وقال "إنني لن أتحدث معك أكثر من ذلك".

وانتقد ساندرو كورزي عضو مجلس إدارة محطة "راي" البرنامج قائلا "ما حدث خلال البرنامج شيء لا يصدق.

وكان افتقاد المهارات الصحفية الجادة وافتقاد القدرة على التحاور شيئا معوقا".

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" أن جيوفانا ميلاندري وزيرة الرياضة انتقدت وزير العدل كليمنت ماستيلا الذي شارك في العرض "كصديق جيد لموجي" ووصف قرار إنزال يوفنتوس للدرجة الثانية بأنه "ظالم".

وقالت ميلاندري "إنه من الافضل ألا يعلق ماستيلا على الاجراءات القانونية التي لا تزال جارية".

بلاتر يريد مصالحة زيدان وماتيراتزي
اعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جوزيف بلاتر انه يرغب بتنظيم حفل مصالحة بين قائد المنتخب الفرنسي السابق زين الدين زيدان والمدافع الدولي الايطالي ماركو ماتيراتزي بعد الحادث الذي شاب نهائي مونديال 2006 . وقال بلاتر في المؤتمر الصحافي الافتتاحي للندوة التي تجمع حتى اليوم الاربعاء مدربي المنتخبات التي شاركت في نهائيات مونديال 2006 في المانيا "لقد عملنا على عدة مشاريع صغيرة من اجل ان تكون هناك مصالحة، احدها هو جمع اللاعبين في روبن ايلاند، موقع السجن الذي امضى فيه نيلسون مانديلا 27 عاما، وهذا سيضع حدا لهذه القصة". واضاف "انها لخسارة ان تشوب نهائي المونديال حالة طرد". ورأت صحف جنوب افريقيا ان فكرة بلاتر تستند الى اقتراح من رجل الاعمال طوكيو سيوال الذي سجن بدوره في روبن ايلاند طوال فترة حكم التمييز العنصري. وكان زيدان طرد في الدقيقة 110 من المباراة النهائية لتوجيهه ضربة بالرأس الى صدر ماتيراتزي بعد ان شتمه الاخير. ولم يقدم اي من زيدان المعتزل ولا ماتيراتزي الموقوف دوليا مباراتين بسبب استفزازه للفرنسي، اعتذاره للآخر حتى الآن.

كابيللو: برشلونة الأقوي وسأعيد البطولات لريال مدريد
أكد الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني أن فريقه جاهز تماماً لإعادة الانتصارات والألقاب لقلعة «برنابو» بعد أن غابت عنها خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وقال كابيللو لصحيفة «جازيتا ديللو سبورت» الإيطالية: أعتقد أننا جاهزون ومستعدون لحصد الألقاب هذا الموسم.

وكان ريال مدريد بدأ الموسم بالتعادل مع فياريال في حين حقق المنافس التقليدي برشلونة الفوز على ريال بيتيس.

وأضاف كابيللو: مستوانا يتقدم من مباراة لأخري، ولكن المشجعين لا يصبرون ويشعرون بالاستياء لو قدمت مباراة ضعيفة، ولكن أؤمن أن مستوى الريال تقدم كثيراً عن الموسم الماضي، وسوف تلمس الجماهير ذلك سواء داخل ملعبنا أو خارجه.

وعن رؤيته لشكل المنافسة هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل ريال مدريد الرقم القياسي في مرات الفوز بها، قال كابيللو: أعتقد أننا سنكون أحد المرشحين هذا الموسم، ولكن يبقي المرشح الأقوى لاقتناص اللقب هو حامله فريق برشلونة، ثم هناك تشيلسي الذي يفعل مسؤولوه كل شيء حتى يمكنهم الفوز بلقب هذه البطولة.

وتابع: مانشستر يونايتد أيضاً يبدو في طريقه لاستعادة مستواه وسمعته الأوروبية الكبيرة.

جالاس: مورينيو دمر مستقبلي..ومسؤولو تشيلسي «كذابون»!

شن المدافع الفرنسي ويليام جالاس هجوما عنيفا على مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو واتهم نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم بالكذب.

وأصر جالاس الذي انتقل حديثا من صفوف تشيلسي إلى أرسنال الإنجليزي على أنه لم يهدد تشيلسي أبدا بتسجيل هدف في مرماه عندما كان لاعبا بصفوفه وألقي باللوم على مورينيو لإعاقة تقدمه كلاعب.

لعب جالاس مباراته الأولى مع أرسنال منذ إبرام صفقة مبادلته بمدافع أرسنال السابق آشلي كول السبت الماضي عندما تعادل فريقه 1/1 مع ميدلزبره في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جالاس «لم أقل قط أنني سأسجل هدفا في مرمى فريقي وسأصر على ذلك دائما..كان بوسعي أن أصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم عندما كنت في تشيلسي ولكنني لم أحصل على الفرصة قط».

لقطة من مباراة مانشستر وتوتنهام
لقطة من مباراة مانشستر وتوتنهام
ميدو وغالي يسرقان الأضواء أمام مانشستر يونايتد
برغم هزيمته الثالثة خلال الموسم الجاري على يد مانشستر يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، فإن الثنائي المصري الدولي أحمد حسام «ميدو» وحسام غالي خطفا الأضواء في أول مشاركة رسمية لهما مع الفريق الأول خلال الموسم الجديد.

وكان مانشستر يونايتد قد حقق فوزه الرابع على التوالي بهدف للاشيء على توتنهام، ليواصل تصدره لمسابقة الدوري برصيد 12 نقطة، بعد خوض 4 جولات، حيث سجل مهاجموه 11 هدفاً، فيما اهتزت شباكهم مرتين.

أما توتنهام فقد احتل المركز الخامس عشر بين أندية الدوري الإنجليزي البالغ عددها 20 نادياً، برصيد 3 نقاط، حيث لم يحقق الفوز سوى في جولة واحدة من أصل 4 مباريات خاضها بالبطولة حتى الآن.

وتألق حسام غالي المنتقل مطلع الموسم الجاري إلى توتنهام اللندني قادماً من فينورد الهولندي، خلال أول ظهور رسمي له مع الهوتسبرز، حيث شكل ثنائياً خطيراً جذب الأنظار مع مواطنه وزميله في منتخب الفراعنة ميدو.

وأبدى الهولندي مارتن بول المدير الفني لفريق توتنهام سعادته البالغة بأداء لاعبيه خاصة الجدد منهم، وعلى رأسهم غالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى