استقالة جنرال اسرائيلي على خلفية الحرب على لبنان

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

>
الجنرال عودي آدم
الجنرال عودي آدم
اعلن متحدث عسكري اسرائيلي ان الجنرال عودي آدم الذي كان قائدا لمنطقة شمال اسرائيل العسكرية خلال الحرب على لبنان قدم استقالته أمس الأربعاء,واعلن الجيش في بيان "طلب الجنرال عودي آدم اعفاءه من مهامه ووافق رئيس هيئة الاركان الجنرال دان حالوتس على هذا الطلب". وتابع البيان "سيبقى الجنرال آدم في منصبه الى ان يتولى خلفه مهامه طبقا للاجراءات المرعية في الجيش الاسرائيلي".

وذكرت صحيفة "معاريف" ان الجنرال آدم سيغادر الجيش فور انسحاب اخر جندي اسرائيلي من جنوب لبنان. ونقلت الصحيفة عن آدم ان اسباب الاستقالة تعود الى العلاقات المتوترة التي سادت بينه وبين قائد الاركان الجنرال دان حالوتس.

وقال اقرباء آدم بحسب الصحيفة نفسها ان الجنرال المستقيل يامل في ان يحذو حذوه قادة عسكريون اخرون بسبب الاخطاء التي ارتكبت خلال الحرب على لبنان التي استمرت من منتصف تموز/يوليو الى منتصف اب/اغسطس.

وتوقعت اذاعة الجيش اسرائيلي من جهتها ان يكون لاستقالة آدم تاثير "مزلزل" على الجيش.

وفي خضم الحرب اقصي الجنرال آدم عندما عين حالوتس الجنرال موشيه كابلينسكي في منصب مساعد رئيس اركان "لمساعدته". وفسر هذا الاجراء بانه عقاب بعد فشل الجيش في وقف سقوط صواريخ حزب الله على شمال اسرائيل.

وآدم هو اعلى ضابط يستقيل من مهامه على اثر الانتقادات الحادة التي وجهت الى الجيش والحكومة. وهو خريج المدرسة الحربية الفرنسية وانتقد لمواقفه المبالغة في الحذر خلال الحرب لانه خشي من وقوع خسائر كبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى