رونالدو يعاود تمارينه مع ريال مدريد بعد غياب شهرين

> «الأيام الرياضي» وكالات :

>
رونالدو عاد الى التداريب في انتظار عودته الى مستواه
رونالدو عاد الى التداريب في انتظار عودته الى مستواه
عاود المهاجم الدولي البرازيلي رونالدو امس الأول الخميس تمارينه مع فريق العاصمة الاسبانية ريال مدريد بعد غياب شهرين عن الملاعب بسبب خضوعه لعملية جراحية في ركبته. وكان النجم البرازيلي بدأ تمارينه بشكل خفيف في بداية الشهر الجاري، الا انه انضم الى زملائه امس اي بعد يوم واحد على خسارة "الفريق الملكي" امام ليون الفرنسي صفر-2 في الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا.واعربت الصحف الاسبانية الصادرة امس عن ارتياحها لعودة رونالدو، معتبرة ان هذا الخبر يشكل مصدر ارتياح لدى جماهير الفريق، بحيث عنونت "اس": "رونالدو يعود للنجدة".. فيما كتبت "ماركا": "عودة رونالدو تشكل مصدر ارتياح".

وانشغلت الصحافة المحلية بـ"المباراة الكارثية" التي لعبها ريال مدريد امام ليون، بحيث قدم الفريق الاسباني عرضا سيئا على ملعب "جيرلان" امام بطل الدوري الفرنسي في الاعوام الخمسة الماضية الذي كان بحاجة الى هدف واحد ليكرر سيناريو العام الماضي عندما سحق الفريق الاسباني 3-صفر في المسابقة ذاتها.

ولا تعكس نتيجة المباراة الاداء الذي قدمه ليون اذ سيطر بشكل مطلق على مجريات اللقاء وسنحت له العديد من الفرص لو تمكن لاعبوه من ترجمتها الى اهداف لانتهت المواجهة بخسارة مذلة لريال ومدريد ومدربه المحنك الايطالي كابيللو الذي فشل في اول اختبار اوروبي مع فريقه الجديد-القديم.. واكدت الصحف امس ان كابيللو انتقد بشدة لاعبيه بعد مباراة الاربعاء الماضي، اذ قال لهم "لقد كنتم كارثة"، فيما نقلت الصحف عن البرازيلي ايمرسون قوله "نعتذر من جماهير النادي. المشكلة كانت في رأسنا، لم نلعب كفريق". ونقلت "ال بايس" عن الايطالي اريغو ساكي الذي شغل سابقا منصب المدير الرياضي في ريال مدريد، قوله "يملك ريال مواهبا لكنه يفتقد الى روح الفريق". واكدت الصحيفة عينها، نقلا عن بعض المقربين من الفريق الملكي.. ان لاعبي ريال مدريد يعانون من مشاكل تتعلق بلياقتهم البدنية واخرى نفسية.

واعتبرت "اس" ان عودة رونالدو تقدم لكابيللو خيارات جديدة، اذ يمكن ان يشركه في خط المقدمة الى جانب المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي ما يجعل هجوم الفريق اكثر فاعلية.

ولن يتمكن رونالدو من المشاركة مع فريقه قبل الاول من الشهر المقبل على اقل تقدير في مباراة "دربي" العاصمة امام اتلتيكو مدريد في الدوري المحلي،وقد ينتظر حتى 14 الشهر عينه ليخوض اول مباراة وستكون امام خيتافي.. وكان رونالدو وعد جماهير الفريق بتسجيل 30 هدفا هذا الموسم بعد ان اكتفى ب14 الموسم الماضي.

فيرجسون يدعو جماهير مانشستر يونايتد الى الاستيقاظ
اتهم اليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الانجليزي نصف مشجعي الفريق بأنهم يحضرون للمباريات التي تقام على ملعب أولد ت رافورد وهم نيام. تصريحات
فيرجسون تأتي في أعقاب فوز فريقه بصعوبة على سيلتيك الاسكتلندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في دوري أبطال أوروبا وقبل اللقاء المرتقب مع منافسه التقليدي أرسنال في الدوري الممتاز الانجليزي غدا الأحد. ونقل موقع نادي مانشستر يونايتد على الانترنت عن فيرجسون قوله "أقول دائما انني اتمنى أن يصطحب كل فريق ستة الاف متفرج معه مثلما فعل سيلتيك لأن هذا يخلق جوا من المنافسة بين المشجعين." وأضاف "خلق ذلك جوا أفضل وأصبح حال مشجعينا أفضل من السابق. اعتقد اننا نحتاج الى ذلك كثيرا." وتابع "في بعض مبارياتنا يأتي المشجعون إلى هنا .. نصفهم يغط في النوم وينتظر ان يتم الترفيه عنه."وأضاف "لكننا نحتاج الى تشجيعهم لبث الروح في الفريق في بعض المباريات. لا يجب أن يكون الأمر دائما هو العكس. فالمشجع يستطيع ان يدفع فريقه قدما."ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها جماهير مانشستر يونايتد لانتقادات.ففي عام 2000 انتقد روي كين قائد الفريق سابقا المشجعين في المدرجات الذين "يشربون ويلتهمون الشطائر ولا يعرفون ماذا يجري على أرض الملعب .

تريزيجيه يقول أنه أجبر على البقاء في يوفنتوس
قال ديفيد تريزيجيه مهاجم منتخب فرنسا لكرة القدم إنه أجبر على البقاء في يوفنتوس رغم هبوط النادي الى دوري الدرجة الثانية الإيطالي بسبب ضلوعه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات. وأضاف اللاعب في مقابلة نشرتها صحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية اليومية في عددها الصادر أمس الجمعة "طلب مني ديدييه ديشان مدرب يوفنتوس البقاء في الفريق." وتابع "بالطبع أخذت بعض الوقت كي أتقبل هذا الوضع. عندما يشارك لاعب في دوري أبطال أوروبا سبع مرات متتالية لا يكون أمرا سهلا بالنسبة لي أو لغيري من اللاعبين."وقال تريزيجيه المحترف في صفوف يوفنتوس منذ عام 2000 إنه لا يوجد لديه أي خيار آخر سوى البقاء في النادي. وأضاف "أبلغني المسؤولون في النادي منذ البداية انه يتوجب علي البقاء هنا.. لا يوجد أمامي خيار آخر." وتجنب المهاجم الفرنسي البالغ من العمر 28 عاما الادلاء بأي أحاديث لوسائل الاعلام منذ اهداره ركلة جزاء ترجيحية في مباراة نهائي بطولة كأس العالم بألمانيا التي فازت بها ايطاليا في التاسع من يوليو في برلين.وقال تريزيجيه الذي كان مدرب فرنسا ريمون دومينيك يستخدمه كبديل خلال مباريات الفريق في كأس العالم "لماذا أخفي هذا الأمر. لقد كان كأس العالم سلبيا بالنسبة لي." وأضاف "الناس تسألني كلما قابلتني عن اهدار هذه الركلة لكني أشعر بإحباط أكبر لاني لم أشارك بشكل أساسي مع المنتخب الفرنسي في البطولة التي ربما تكون الأخيرة في مسيرتي." وقال تريزيجيه الذي غاب عن أول مباراتين لفرنسا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 بسبب اصابته بشد في الفخذ انه فكر في اعتزال اللعب دوليا عقب كأس العالم.

وأضاف المهاجم الذي لم يعد الاختيار الأول لمدرب فرنسا ريمون دومينيك في المباريات رغم انه سجل 32 هدفا في 66 مباراة دولية "نعم لقد سألت نفسي هذا السؤال

الرئيس البرازيلي يطالب منتخب بلاده بخوض مباراة سلام في لبنان

اقترح الرئيس البرازيلي لويز اينياسيو لولا دا سيلفا اقامة مباراة سلام لمنتخب بلاده في لبنان كما فعل في هايتي عام 2004. وقال لولا: "لبنان في حاجة الى المنتخب البرازيلي، وأعتقد بأن الوقت قد حان لنخوض مباراة في لبنان من اجل السلام". وكان المنتخب البرازيلي بقيادة ابرز نجومه وعلى رأسهم رونالدو ورونالدينيو خاض مباراة سلام في هايتي التي مزقتها الحرب عام 2004 وقد حضرها حينذاك لولا دا سيلفا ورئيس هايتي بونيفاس الكسندر ودخلا الملعب يدا بيد، في حين بعث الامين العام للامم المتحدة كوفي انان برسالة سلام تليت عبر المذياع.

الدنماركي جرافسن يعتزل اللعب دوليا قال الاتحاد الدنماركي لكرة القدم أمس الجمعة إن توماس جرافسن نجم خط وسط المنتخب الوطني أعلن اعتزاله اللعب دوليا. لعب
جرافسن 66 مباراة دولية لمنتخب بلاده سجل خلالها خمسة أهداف وكان قد أعلن من قبل انه يرغب في التركيز مع نادي سيلتيك بطل الدوري الاسكتلندي الذي انضم اليه مؤخرا.
وانتقل جرافسن (30 عاما) الى سيلتيك في وقت سابق هذا الشهر من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو مليوني جنيه استرليني (3.75 مليون دولار)..ونقل الاتحاد الدنماركي لكرة القدم عن جرافسن قوله "لم يعد لدي نفس الحماس الذي كنت أشعر به في السابق." وأضاف : «أشعر بأنني يجب أن أركز بكامل طاقتي مع سيلتيك».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى