10 ميجاوات إضافية لمحطة كهرباء الخمس مدن بالشحر

> الشحر «الأيام» خاص

> أثمرت الجهود الحثيثة التي بذلها الأخ عبدالقادر علي هلال لتعزيز القدرة الكهربائية لمحطات التوليد بمحافظة حضرموت، وصول مجموعة مولدات جديدة مساء الثلاثاء الماضي 12/9 إلى محطة كهرباء الخمس مدن بمدينة الشحر.

وعلمت «الأيام» أن توجيهات الاخ المحافظ بمباشرة البدء في تركيب هذه المولدات بالمحطة قد نفذت منذ صباح الأربعاء 13/9 تحت إشراف المهندسين عمرو سعيد الجريري ومحمد عمر باوافي، حيث إن الأرضية وقاعدة الأساس قد تم تجهيزهما منذ فترة سابقة استعداداً لاستقبال هذه المولدات التي من المنتظر أن تساهم في توليد 10 ميجاوات إضافية من الطاقة الكهربائية.

وأفاد «الأيام» المهندسان الجريري وباوافي بأن أعمال التركيب وتهيئة المولدات للعمل ستستغرق ما بين أسبوع الى عشرة أيام على أقصى تقدير.

وقد استقبل الأهالي بسرور بالغ خبر وصول هذه المولدات وبدء تركيبها مما يؤذن بحل شامل لإشكالية انقطاعات الكهرباء التي عانوها كثيراً في الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن محطة كهرباء الخمس مدن، كانت قد أنشئت عام 1987م وكانت تزود مدن الشحر وغيل باوزير وشحير والحامي والديس الشرقية بحاجتها من الطاقة الكهربائية، وكانت قدرتها عند التأسيس في ذلك العام 6.6 ميجاوات فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى