محافظ حضرموت يكرم المتحررات من الأمية في جمعية الشروق ويمنح الجمعية معمل حاسوب

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

> كرم الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت يوم أمس الأول الخميس خريجات جمعية الشروق النسائية الاجتماعية بمدينة المكلا المتحررات من الأمية للعام الدراسي 2005-2006م والبالغ عددهن ست عشرة متحررة.

وأشاد المحافظ في الحفل الذي أقيم بمقر الجمعية بالمكلا بهذه المناسبة بدور جمعية الشروق في مجال محو أمية النساء ونشاطتها في مجالات الخياطة وتعليم الكمبيوتر واكساب المتدربات المهارات الحرفية في مختلف الاعمال اليدوية، وأثنى على دور المرأة في مختلف ميادين العمل في حضرموت، وخاصة دورها الفاعل في منظمات المجتمع ودورها في المشاركة في الانتخابات وتجسيد الديمقراطية في المجتمع.. وبارك الأخ محافظ حضرموت للخريجات التحرر من الأمية وقدم لهن دعماً مادياً تشجيعياً كما منح جمعية الشروق معمل حاسوب مكوناً من عشرين جهاز حاسوب تقديراً لنشاطات الجمعية في هذا المجال، ووعد بدعم أنشطة الجمعية في مجال الأعمال اليدوية.

وكان الأخت آمنة الحداد، رئيسة جمعية الشروق النسائية الاجتماعية قد رحبت بالمحافظ وأثنت على جهود المتحررات من محو الأمية خلال العام الدراسي الماضي.. مشيرة الى أن عدد المتخرجات في الجمعية منذ بداية افتتاح فصول محو الأمية في الجمعية في العام 1999م بلغ 49 متحررة. وأفادت بأن الجمعية بصدد توقيع اتفاقية مع مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة خلال الأيام القادمة لإسناد إدارة دار رعاية الأحداث للفتيات لجمعية الشروق التي تم اختيارها من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية كجمعية محورية على مستوى ساحل حضرموت. حضر الحفل الأخ م. فهد سعيد المنهالي، الوكيل المساعد لمحافظة حضرموت للشؤون الفنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى