هنية يؤكد على ضرورة ان تشكل وثيقة الاسرى مرجعية سياسية للشعب الفلسطيني

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني
اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني
قال اسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطيني أمس الجمعة انه يجب ان تتوفر اربعة شروط للمرحلة القادمة خصوصا اعتبار وثيقة الاسرى مرجعية سياسية لحكومة الوحدة الوطنية وبدء الحوار بشان اعادة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية.

وقال هنية في كلمة بعد صلاة الجمعة في مسجد صلاح الدين في منطقة الزيتون بمدينة غزة "يجب ان تتوفر اربعة شروط للمرحلة القادمة اولها اعتبار وثيقة الوفاق الوطني (وثيقة الاسرى) المرجعية السياية للشعب الفلسطيني في هذه المرحلة".

وتابع ان ثاني هذه الشروط "البدء بالحوارات المتعلقة بتطوير وتفعيل واعادة بناء منظمة التحرير" بما يسمح بضم حركتي حماس والجهاد الاسلامي اليها.

واعلن هنية ان الجلسة الاولى حول موضوع منظمة التحرير واعادة تفعيلها ستعقد في دمشق في 28 ايلول/سبتمبر الجاري. وقال "مطلوب منا اعادة بناء المنظمة على اسس سليمة وصحيحة".

واضاف هنية ان من الشروط ايضا ان "كل مشارك في الحكومة من اي تيار يجب ان تتوفر فيه النزاهة والكفاءة والا يكون متهم بالفساد وكذلك احترام الشرعية الفلسطينية واردة الشعب واحترام الصلاحيات وفق الدستور".

واوضح هنية الى حكومته الحالية "عانت في الاشهر الستة الماضية من تداخل الصلاحيات، كانت حكومة بلا امن ولا اعلام ولا مال" في اشارة الى تداخل الصلاحيات بين الرئاسة والحكومة.

واشار الى ان المشاورات مستمرة بشان البرنامج السياسي لحكومة الوحدة وهي "بحاجة الى بعض الوقت ثم البدء في اتخاذ الاجراءات والخطوات الدستورية".

وقال هنية ان وثيقة الوفاق الوطني "تقول لا اعتراف بشرعية المحتل..لا يمكن ان نعترف بالاحتلال على الارض الفلسطينية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى