دنيلسون ينعش الملاعب السعودية

> الرياض «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

> لم تشهد الملاعب السعودية منذ فترة طويلة نجوما عالميين تجلب الجماهير للمدرجات كما كانت الحال في سبعينات القرن الماضي عندما تعاقد الهلال مع البرازيلي ريفيلنيو والاتحاد مع التونسي تميم الخزامي وغيرهم من النجوم الكبار الذين جلبوا الجماهير للملاعب السعودية.

ودحض نجم كرة القدم البرازيلية دنيلسون كل الشائعات التي تسربت حول تعاقده مع احد الاندية الانكليزية واخلاله بالعقد الذي ابرمه مع نادي النصر للعب معه هذا الموسم، ووصل الى الدمام قادما من مملكة البحرين برا وغادر بالطائرة من مطار الملك فهد الدولي بالدمام الى الرياض.

وبوصول اللاعب الى الرياض تكون الشائعات التي تناولت اخلال النجم البرازيلي بعقده مع النصر لا اساس لها من الصحة، وسيكون دنيلسون لاعبا نصراويا هذا الموسم.

واكد دنيلسون ان عدم تحقيق الفريق لبطولات منذ سنوات اعطاه الدفعة القوية لقبول العرض النصراوي واضاف انه لا يخشى تكرار تجارب اللاعبين البرازيليين والتي كانت غير موفقه مع الاندية السعودية وذلك لانها لاشخاص آخرين فالجماهير تحب الابداع وكل تجربة مردودها يعود على الشخص نفسه ولا يمكن تعميمها على الاخرين واضاف لم أتلق عرضا من ناد انكليزي ولست مصابا كما اشيع.

وكشف دنيلسون انه يملك معلومات جيده عن الفريق النصراوي التي من اهمها مشاركته في بطولة العالم للاندية عام 2000.

واكد دنيلسون ان مفاوضات انتقاله للنصر لم تستغرق اكثر من اسبوع واحد وهذا يعتبر وقتا قياسيا لان المفاوضات في الغالب تستغرق اسابيع.

وعن تأخره في الوصول للسعودية بعد توقيع العقد اكد بأن ظروفه العائلية هي التي اخرته عن موعد وصوله، واشار الى ذهوله من تواجد اعداد كثيفة في مطار الملك خالد الدولي من اجل استقباله ما جعله يخرج من الباب الخلفي لصعوبة تجاوز تلك الجماهير.

من جهته قال الامير فيصل بن عبدالرحمن رئيس نادي النصر ان فائدة اللاعب بالنسبة لفريقه لن تكون فقط اعلامية بل فائدة فنية ايضا وسيكون لتواجده مع النصر دور في تحقيق النتائج الايجابية.

وتمنى الامير فيصل ان يوفق اللاعب مع النصر هذا الموسم، مشيرا الى ان الادارة النصراوية اوفت بوعودها بالتعاقد مع اللاعب رغم ما قيل عن الغاء اللاعب لاتفاقه مع النصر.

الى جانب ذلك احتشد الجمهور النصراوي لاستقبال اللاعب دنيلسون الذي وصل الى مطار الملك خالد الدولي في الرياض بصحبة شقيقه (دينيس) ومدير اعماله رامس والمحامي جوزيه والوسيط الامين فوفانا وبدأ البرازيلي تدريباته مع الفريق امس الجمعة وسيخضع للكشف الطبي اليوم السبت في مستشفى الطب الرياضي.

يذكر ان دنيلسون ليس هو اللاعب البرازيلي الوحيد الذي يحترف في الدوري السعودي فقد سبقه النجم الشهير ريفيلينو في الهلال في السبعينات وكذلك المهاجم البرازيلي بيبيتو والاخير لم تكن تجربته موفقة مع الاتحاد بعكس الاول الذي نجح مع الهلال.

هذا الثلاثي هو الاشهر برازيليا في الملاعب السعودية كونهم كانوا نجوما مع المنتخب البرازيلي.

الجدير ذكره ان نادي النصر يعد اول ناد سعودي شارك في كأس العالم للاندية التي اقيمت في البرازيل عام 2000 واحتل المركز الخامس بعد فوزه على الرجاء البيضاوي المغربي 4-3 وخسارته امام ريال مدريد الاسباني 1-3.

ويعد نادي النصر من اشهر الاندية المحلية التي قدمت نجوما كبار للكرة السعودية امثال ماجد عبدالله عميد لاعبي العالم السايق الذي حصل على اكثر من مرة على افضل لاعب آسيوي وعربي وكذلك محيسن الجمعان وفهد الهريفي وقبلهم مساعد مدرب المنتخب السعودي ناصر الجوهر.

والنصر من الاندية السعودية الكبيرة التي تتمتع بشعبيه جماهيرية عريضة ليس فقط على المستوى السعودي وانما على المستوى الخليجي. ونادي النصر حقق العديد من الالقاب المحلية والآسيوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى