في ليلة تشبه ليالي ألف ليلة وليلة .. جماهير تعز تشهد (أعراس الصقر) بمناسبة إحراز درع الدوري العام للموسم 2005/2006م .. رئيس الجمهورية ورئيس اتحاد كرة القدم يكرمان فريق الصقر بطل الدوري

> تعز «الأيام الرياضي» عبد الهادي ناجي علي:

>
صورة جامعة لقيادة اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم وإدارة نادي الصقر مع الأبطال
صورة جامعة لقيادة اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم وإدارة نادي الصقر مع الأبطال
في ليلة هي من أروع الليالي تشبه ليالي ألف ليلة وليلة كانت تعز على موعد محدد سلفاً يوم أمس الأول الخميس حيث كان الموعد مع النجوم المتلألئة في سمائها أبطال الذهب أبطال الدوري العام ، كانت تعز وجماهيرها العريضة على موعد مع الفرح الكبير والنصر العظيم الذي تحقق للرياضة التعزية عبر بوابة الصقر الذي أحرز درع الدوري العام لكرة القدم للموسم 2005/2006م فكان نصراً مظفراً وقف وراءه رجال كان حلمهم كبيراً فتحقق لهم وبذلوا الكثير من المال والإعداد الشئ الكثير حتى كانت ساعة الصفر وكانت ساعة الإسناد الزمني مفرحة فرحة لا يمكن أن تصفها عندما استيقظت تعز عن بكرة أبيها لتجد أن حلمها الذي كان أصبح حقيقة ، وصار درع الدوري أصفر اللون يسر الناظرين .

حفل الصقر الذي تمثل بالاوبريت والرقصات الاستعراضية كان مفاجأة كبيرة للجميع فمن سيحرز بطولة الدوري بعد الصقر لن يكون قادراً على إعداد حفل بمثل ضخامة احتفالية الصقر الرائعة فوسط الأضواء الساطعة من أعمدة إنارة ملعب الشهداء ظهر إبداع الأيادي التي رتبت وشكلت تلك اللقطات الرائعة لـ(أعراس الصقر) الذي صاغ كلماته الشاعر محمد محسن الهدار ، ووضع فكرة الأوبريت وأشرف عليها الأخ زيد النهاري ، وأعد السيناريو وأخرجه المخرج المسرحي أحمد علي جباره ودرب على الرقصات محمد علي زيد .

الحفل الذي رعته الشركة اليمنية للصناعة والتجارة ممثلة بمنتج (أبو ولد) وأشرفت عليه شركة ماس للدعاية والإعلان كان مبهراً للجميع بكل معاني الإبهار وكان صرخة كبيرة تكاد تكون فاقت احتفالات كثيرة شهدتها تعز إن لم تكن اليمن .

صانع الانجاز المدرب سيوم كبدي لحظة تكريمه
صانع الانجاز المدرب سيوم كبدي لحظة تكريمه
من أروع لقطات الحفل هو انفتاح مجسم الكرة الذي كان يتحرك وسط الملعب وخروج نموذج لدرع الدوري حملته إحدى الزهرات وسلمته وسط نغمات الموسيقى إلى زهرة أخرى تجلس قريبة من مجسم طائر الصقر لتحمله الأخرى ومعها فتيان الكشافة إلى حيث يجلس عرسان الصقر ونجوم تعز المضيئة في كوشة العرس الكبير مقصورة وضعت بشكل رائع ويسلم لهم .

ومن روائع الحفل الصقراوي هي تلك الصور التي وضعت في جوانب الملعب لكل نجوم الصقر بشكل رائع وجميل ، كما زين الملعب بصورة ضوئية بكثير من المناظر السياحية بتعز التي أعطت رونقاً كبيراً للحفل . كما تم استعراض فيلم وثائقي عن (الصقر قصة نجاح مستمرة) .

من كلماتهم في الحفل الصقراوي
> الدكتور اللواء رشاد محمد العليمي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية القى كلمة بالمناسبة قال فيها : يسعدني أن أكون بينكم اليوم في هذا الحفل التكريمي نيابة عن فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير على عبد الله صالح ، وقال الشكر والتقدير لكل من ساهم في صنع هذا النصر من إدارة وجمهور ورياضيين وعلى رأسهم الأخ رئيس النادي شوقي احمد هائل سعيد ..وأعلن عن تبرع رئيس الجمهورية بمائة ألف ريال لكل لاعب.

> الشيخ أحمد صالح العيسي كلمته قرأها عنه بالنيابة الأخ محمد علي القدسي رئيس فرع اتحاد القدم بتعز قدم فيها التهنئة لإدارة الصقر إدارة ولاعبين وجهاز فني وجمهور وتمنى للصقر تحقيق المزيد من البطولات في المواسم القادمة ، وأعلن عن تبرعه بخمسين ألف ريال لكل لاعب مقدمة بصفة شخصية منه للفريق .

> الأخ شوقي أحمد هائل سعيد لم ينس جماهير الصقر وتعز من ذكرهم وشكرهم وتقديرهم ، وتقديم ذلك للفريق الكروي الاول وفريق تنس الطاولة الذين صنعوا لنا هذا العرس الجميل ونسجوا شمس الفرح التي أضاءت أفق تعز وكل أفق في هذا الوطن الجميل ، كما اكرر مبادلتي لكم الحب بالحب والوفاء بالوفاء ونعدكم كهيئة إدارية في نادي الصقر إن نستمر في هذه الانجازات وان تتواصل مسيرتنا إلى الأفضل إن شاء الله وان يتعزز موقف نادي الصقر محلياً وخارجياً إن شاء الله في المستقبل .

> وألقيت في الحفل قصائد شعرية تغنت بماصنعه ابطال الصقر ومنها قصيدة بإسم شباب البيضاء ،وقصيدة ألقاها مهدي أمين سامي ، وقصيدة للدكتور محمد الريمي .

المغرد علي العمقي أحد أبرز اللاعبين لحظة تكريمه
المغرد علي العمقي أحد أبرز اللاعبين لحظة تكريمه
لوحة شرف تكريم نجوم الصقر
بعد الانتهاء من فقرات الأوبريت الاستعراضي الغنائي وتبادل الهدايا بين الاخ شوقي هائل والضيوف من الأندية التي وصلت من بعض المحافظات حيث قدم رئيس نادي الصقر درع الصقر لفخامة رئيس الجمهورية ولوزير الشباب والرياضة ولوزير الداخلية وقدم هدايا تذكارية لممثلي الأندية أيضاً قام ضيوف الصقر بتكريم الفريق الاول لكرة القدم محرز البطولة والذين كانوا نجوما تتلألأ في سماء تعز وكأنهم عرسان تزفهم جماهير المحافظة إلى مخادعهم حيث يأخذون قسطا من الراحة بعد جهد وعناء طوال موسم كروي شاق فكان المكرمون : المدرب الأثيوبي سيوم كبدي - سامي كرامة - خالد الطاهش - بايو مولو- سامي الآنسي - أنور سراج - محمد فاروق - يوردانوس آباي - أحمد الزر يقي - محمد جمال - سامي التام - بشار عبد الجليل - أبو خالد محمد دبوان - شعيب محمد طه - محمد الشيبه - فتحي محمد سعيد - ياسر الشرجبي - زياد محمد سعيد - جاعم ناصر - عبد الرحمن العديني - فضل العرومي - علي العمقي - ماجد الربوعي - بسام علي قاسم - عصام عبده عبد الله - عبد الرحيم الجمرة - فهمان عايش - ياسر رزاز - ياسر آدم سيف - أحمد عدنان - عبد الله البروي - عدنان الهلالي - محمد العزي - طارق سالم - فهد راشد - محمد قائد - بشير مهيوب - فهد علي عبد الواحد (أبو أيمن) أخصائي علاج طبيعي .

تكريم صباحي لحملة الأقلام وقادة المؤسسات الصحفية
وكانت قاعة الصقر المغلقة ببيرباشا قد شهدت صباح يوم أمس الأول الخميس تكريم عدد من المؤسسات الإعلامية والإعلاميين والصحفيين الرياضيين من مختلف الوسائل الإعلامية ، حضره الأخ عبد الله صالح العماري مدير عام مكتب الشباب والرياضة بتعز وألقى كلمة نيابة عن معالي وزير الشباب والرياضة الأستاذ عبد الرحمن الاكوع ، والقاضي أحمد عبد الله الحجري محافظ المحافظة حيث بارك للصقر ولجماهير تعز البطولة التي حسب قوله أنها البطولة التي افتقدناها منذ عشرين عاما ، وقال : إن هذا اللقاء جاء في مناسبة العشرين من سبتمبر وهو يوم الاستحقاق الديمقراطي للانتخابات الرئاسية والمحلية والمناسبة الأخرى وهي تدشين الاحتفالات الوطنية لعيد السادس والعشرين من سبتمبر واعتقد إن نادي الصقر بهذه المناسبة قد دشن احتفالاتنا في محافظة تعز .. وقال اعتقد إن لجماهير تعز الوفية دور رئيسي وهام في وصول فريق الصقر إلى المرتبة التي حازها وهي بطل الدوري للعام الحالي.

الزميل خالد هيثم كرم من قبل إدارة الصقر
الزميل خالد هيثم كرم من قبل إدارة الصقر
كما ألقى نائب رئيس نادي الصقر الأخ رياض عبد الجبار علي الحروي كلمة عبر فيها عن شكره على الجهود المشتركة التي قدمها أعضاء النادي كفريق واحد وتكاتف الأيادي بين جميع أبناء النادي على اختلاف مهامهم الإدارية والفنية الذين كانوا جنباً إلى جنب مع أولئك الأبطال الذين كانوا فرساناً في ميادين البطولة في إبداعاتهم الكروية .. مؤكدين إن البطولة استحقاق وليس مصادفة.. وقال أنني اشعر بسعادة غامرة وابتهاج لامثيل له وأنا أرى كل هذه الجماهير تصطف اليوم لتحتفل معنا بهذا اليوم التاريخي في رياضة تعز واستقبال مولد الحلم الذي ظل في أرحام أمنيات عشرين عاما ليوفيه شوقكم بل أشواقنا جميعاً وترعاها اكف بيضاء ندية لداعم الرياضة اليمنية الأخ شوقي أحمد هائل سعيد أنعم رئيس مجلس إدارة النادي الذي تعلمون كما اعلم بأن الصقر لم يكن ليتأتى له أن يكون النادي الاول على مستوى الأندية اليمنية لولا وجود هذا الرجل الذي جرى في شريانه وفاؤه للنادي وإخلاصه الوطني .. وأشاد بجهود أعضاء الإدارة والفريق الاول والجهاز الفني.

وفي كلمة المؤسسين لنادي الصقر التي ألقاها الأخ حسن علي عامر رئيس سابق للصقر بارك لكل أبناء النادي وأبناء المنطقة والرياضيين بتعز ولكل من يحب الرياضة ولكل من قدم الدعم السخي في سبيل وصول النادي إلى البطولة المستحقة والتي لم تكن من فراغ ولكنها كانت بجهود متواصلة أثمرت عن حصول النادي على الوصيف في العام الماضي وحصوله العام الحالي على بطولة الدوري ..ونحن نقول إننا نستحق هذه البطولة بحجم الدعم الذي قدم لها .. ونقول من السهل أننا وصلنا إلى البطولة لكن الأصعب من البطولة إن نحافظ عليها وان يظل الصقر محلقاً في القمة .

قائمة تكريم المؤسسات الإعلامية المؤسسات الصحفية:

مؤسسة «الأيام» ، مؤسسة «الجمهورية» ، مؤسسة «الثورة» ، مؤسسة «14 أكتوبر» ، وصحيفة «الرياضة» .

الشخصيات الرياضية :
د: عزام خليفة ، عادل وادي المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب والرياضة ، وعبد الله العماري .

جانب من الحضور
جانب من الحضور
الإعلاميون والصحفيون
شوقي عبد العزيز اليوسفي ، محمد سعيد سالم ، عادل الاعسم ، معاذ الخميسي ، فؤاد قاسم ، عبد الهادي ناجي علي ، علي احمد العصري ، محمد العولقي ، محمد عبد الله قائد ، أحمد الظامري ، خالد هيثم ، محمد يسلم البرعي ، محمد معوضه ، علي عبد العزيز المجاهد ، ماهر المتوكل ، ناصر يحي حربي ، بندرالاحمدي ، عبده سيف ، وجيه القرشي ، عبد السلام فارع علي ، نبيل الحكيمي ، شكري الحذيفي ، عبد السلام السودي ، طلال العولقي ، عبد الكريم الرازي ، عبد الجبار المعلمي ، ريام مخشف ، منصور الجرادي ، علي البيضاني ، نايف الكلدي ، يزيد الفقيه ، الخضر الحسني ، عبد العزيز عمر ، العزي العصامي ، عدنان مصطفى ، فؤاد باضاوي ، وعلي باسعيدة ، توفيق المساوى ، مطر الفتيح ، نشوان دحان ، صادق المنصوب ، وليد المنصوب ، محمد احمد سعد الحميري ، عاصم الغريبي ، محمد امين شايع ، أنور عون ، محمد عبد الله شمسان ، صادق مهيوب ، عبد المؤمن المعمري ، وهبية البحري ، محمد الجرادي ، عبد الجليل الباشا ، احمد زيد ، محمد الحاج ، أنور الخد يري ، عبد الجبار النويصر ، عادل العريقي ، محمد حويس ، وعدد آخر من الزملاء ،وتم تكريم مستشفى السعيد ممثلاً بمديره العام كمال قاسم غالب .

إشارات سريعة
- حضر حفل التكريم الصباحي والمسائي عدد من مدراء العموم والمكتب التنفيذي لمحافظة تعز وأعضاء السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية .

- الزميل زيد النهاري تألق بصورة رائعة في تقديمه لفقرات الحفل المسائي وكان دقيقاً في وصفه لرجال الإعلام والصحافة في التكريم الصباحي بصورة ملفتة .

- حضور إعلامي كبير للحفل التكريمي كان يفترض أن ينقل فضائياً فما قدم لايقل عما يقدمه الآخرون في احتفالاتهم .

- تنظيم رائع لحفل المساء وترتيب جميل وحضور نسائي كبير ومشاركات زهرات عدد من المدارس في الحفل .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى