دعم المرأة في محافظة عدن للمرأة المرشحة في الانتخابات تعبير عن إرادة حرة موحدة

> عدن «الأيام» خاص

> أعلنت المؤسسة العربية لمساندة قضايا المرأة والحدث أن جهودها في الحوار مع الأحزاب والتنظيمات السياسية سلطة ومعارضة بمحافظة عدن لدعم المرأة المرشحة لم تحقق النتائج المرجوة من الحوار.

ونوهت المؤسسة في بيان أصدرته بهذا الصدد أمس بأنها كانت قد حملت الى الأحزاب السياسية بمحافظة عدن وثيقة اجماع وطني تهدف الى ايصال المرأة الى مواقع القرار في الانتخابات المحلية التي يشهدها الوطن.

وقالت إن تلك المبادرة التي أقدمت عليها جاءت تأكيدا للمرتبة الأولى التي حققتها محافظة عدن على صعيد عدد المرشحات للمجالس المحلية ـ محافظة، مديريات ـ اللواتي بلغ عددهن (27 مرشحة) مستقلة ومن كل الأطياف السياسية.

وأعربت المؤسسة في بيانها عن أسفها الشديد ازاء هذه المواقف السلبية للأحزاب اليمنية (سلطة ومعارضة)، مؤكدة أن هذه المواقف تعود الى القصور الكبير لديها بشأن مفهوم المشاركة السياسية للمرأة، التي غابت في أجندة هذه الأحزاب بشكل عام وفي محافظة عدن بشكل خاص.

وأشارت المؤسسة الى انه «أمام هذه الحقائق فإن المؤسسة لن تألو جهدا في استمرارية أنشطتها وفعالياتها والتنسيق مع كافة الهيئات الحقوقية والنسائية في محافظة عدن، لتذليل الصعاب والمشاكل التي تواجه المرأة المرشحة لضمان أن تكون المشاركة المستقبلية في الانتخابات البرلمانية القادمة 2009م، تستند على أسس قانونية سليمة بعيدة عن المزايدات تحقق حرية تمثيل المرأة بنسبة 15% الى 20% من قوام المجالس المنتخبة البرلمانية والمحلية».

وأكدت أن نظرة الأحزاب السياسية تجاه المشاركة السياسية للمرأة هي نظرة فارغة من المضمون «إذ لم تتجاوز التعبير في الترويج والاستغلال لصوت المرأة كناخبة أكثر منها مرشحة».

ودعت المؤسسة في ختام بيانها نساء محافظة عدن كافة للوقوف الى جانب المرأة المرشحة المستقلة والمنتمية للأحزاب ومنحها أصواتهن مؤازرة ودعما منهن كتعبير عن ارادة حرة وموحدة لمناصرة قضية المرأة اليمنية راهنا ومستقبلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى