مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي ووفاة امرأة عند حاجز عسكري في الضفة الغربية

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

>
اقارب الشهيد نبيل حناني في لحظة حزن
اقارب الشهيد نبيل حناني في لحظة حزن
ذكرت مصادر طبية أن الجنود الاسرائيليين قتلوا ناشطا فلسطينيا بالرصاص أثناء عملية مداهمة لتنفيذ اعتقالات بالقرب من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء.

وقالت المصادر إن نبيل حناني /24 عاما/ وهو من نشطاء كتائب شهداء الاقصى الجناح المسلح لحركة فتح نقل إلى مستشفى جنين مصابا بعدة أعيرة نارية وأعلنت وفاته لدى وصوله.

وأفادت مصادر متطابقة من الجانبين بأن وحدة من الجيش الاسرائيلي توغلت في قرية سنور الواقعة جنوب شرق جنين وطوقت المنزل الذي يقيم فيه حناني.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن حناني المدرج على لائحة "المطلوبين" لدى إسرائيل خرج من المنزل وفتح النار على الجنود الذين ردوا عليه بالمثل، فأردوه قتيلا.

لكن مصادر فلسطينية ذكرت أن الجنود هم الذين بادروا بفتح النار على المنزل.

وأضافت تلك المصادر أن قوات الجيش انسحبت من المنطقة بعد اعتقال صاحب المنزل وثلاثة من أبنائه.

من ناحية أخرى ذكرت مصادر طبية في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية أن امرأة حاملا توفيت عند حاجز عسكري إسرائيلي خارج المدينة.

وقالت المصادر إن المرأة وصلت إلى الحاجز بعد منتصف الليل وهي تعاني من مضاعفات وكانت في طريقها إلى المستشفى في نابلس,ولكن لدى وصول سيارة إسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني إلى الحاجز، كانت المرأة قد فارقت الحياة.

ونفى متحدث عسكري إسرائيلي أن تكون القوات قد احتجزت المرأة عند الحاجز مشيرا إلى أنها وصلت بسيارتها وتوقفت وطلبت من الجنود المساعدة قائلة إنها لا يمكنها مواصلة القيادة.

وأضاف المتحدث أن الجنود عند الحاجز استدعوا فريقا طبيا عسكريا لانقاذ المرأة لكن جهودهم باءت بالفشل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى