جمال مبارك يعد بتنفيذ إصلاحات على نطاق واسع

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
جمال مبارك
جمال مبارك
تعهد جمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي الحاكم في مصر أمس الثلاثاء خلال المؤتمر السنوي الرابع للحزب بتنفيذ قائمة من الاصلاحات الواسعة وسط انتقادات حادة من المعارضة.

وقال جمال مبارك الامين المساعد للحزب إن الحزب يجدد العهد أمام المواطن والمجتمع لتنفيذ التزاماته وتعهداته الحزبية خلال الانتخابات البرلمانية وسبقته احتجاجات نظمت الليلة الماضية حيث احتجت قوى المعارضة على ما اعتبرته "الحزب الفاسد" و "سياساته الجامدة".

وتقول المعارضة وعلى رأسها الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) إنها ترفض "سيناريو التوريث" والمتمثل فيما يرونه بأنه اشتراك جمال مبارك في سياسات البلاد.

وتقول كفاية إن مشاركة " مبارك الابن" في أحداث سياسية كبيرة يعني إعداده لتولي السلطة من والده عندما يقرر الاخير التنحي.

وخلال كلمته قال جمال مبارك إن الحزب يهدف إلى عرض "رؤيته الجديدة" تجاه مزيد من الديمقراطية والتنوع السياسي والاصلاح اقتصادي والاجتماعي عبر سلسة من الاجتماعات خلال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام.

وأشار إلى أن المشكلات التي يعانيها المواطن المصري تحتاج إلى فكر جديد وجرأة في طرح حلول غير تقليدية.

وقال " قررنا أن نقتحم بفكر جديد وبالتوافق مع الحكومة والهيئة البرلمانية وقيادتنا وكوادرنا بالجمهورية.. وإننا نؤكد كقيادات في هذا المؤتمر انه لابد من حسم العديد من المشكلات وأننا نسير على الطريق السليم وان الرؤية التي طرحناها منذ عام 2002 وبدأت حكومتنا في تنفيذها أصبحت تخطو بنا إلى الامام ولدينا برنامج انتخابي وهناك رهان من البعض على أن الحزب الوطني سيفشل في تحقيق ذلك".

وأكد جمال مبارك أنه لا وقت يضيع في التردد ولكن هناك حاجة إلى التطوير وتعديل السياسات مع الالتزام بالخط العام فى البرنامج الانتخابى للرئيس حسنى مبارك..وقال إن التحدي الكبير أمامنا خلال الاعوام المقبلة يتمثل في كيفية توظيف الحركة التي تدب في عروق الاقتصاد المصري ومفهومنا لتطوير دور الدولة لخدمة المواطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى