المؤتمر الشعبي يحصد مقاعد المجلسين المحلي والمحافظة لمديريتي الحوطة وتبن

> الحوطة/طور الباحة «الأيام» محمد السلامي/ علي الجبولي

> حصل مرشح المؤتمر الشعبي العام بالانتخابات الرئاسية الأخ علي عبدالله صالح، على مستوى محافظة لحج على 58% بينما حصل مرشح اللقاء المشترك على 39% من الأصوات.

كما حصل المؤتمر الشعبي العام على (9) مقاعد للمجالس المحلية بالمحافظة من أصل (12) مديرية.. فيما حاز المشترك (إشتراكي وإصلاح) على (4) مقاعد ومقعد لمستقل.

الفائزون بعضوية المجلس المحلي لمديرية الحوطة:

عمار علي محمد لملع، محمود علي عبدربه عمبول، منصور محمد حسن ظافر، محمد بن محمد الدبعي، أحمد صالح عبدالرحمن، باسل فيصل علوي، صلاح سالم الحاج، فضل أحمد عبدالرب، لطف عوض اليماني، علي أحمد علي الزيدي، صادق أمين مهيوب، فواز صالح هنتر، سعد محسن علي، محسن عبدالجليل ردمان، عارف أحمد كعامس، أحمد محمد عامر، أحمد صالح يوسف الزبيدي(جميعهم من المؤتمر)، علي محبوب سيف (إصلاح).

الفائزون بعضوية المجلس المحلي لمديرية تبن:

خالد حسن علي، حسن يحيى العزيبي، عبدالله سعيد الهرو، رضوان محمد العاقل، علي محمد مسيمين، بدر سالم شميلة، أحمد محمود قائد المتر، بشير خزيف، محسن الكيلة صالح، ماطر يوسف، محمود عبيد، صلاح سالم الطياني،نبيل عقيل، عارف علي ناصر، يسلم ، نبيل سالم هيثم، فضل عبدالرزاق، سيف أحمد العزيبي، خالد محمد الجبلي، محمد رشاد محمد( جميعهم من المؤتمر الشعبي العام).

المشترك في الصبيحة والمقاطرة يخسر مقاعده في المحافظة ويتراجع في محليات المديريات

عكس ما كان متوقعاً من اكتساح أحزاب اللقاء المشترك للدوائر المحلية في مديريات طورالباحة، المضاربة، المقاطرة والفوز بمقاعد تمثيلها في محلي المحافظة، مُني المشترك بخسارة فادحة بفقدان مقاعده الثلاثة في محلي محافظة لحج، التي أحرزها في انتخابات فبراير 2001م، فقد انتزع المؤتمر في هذه الجولة المقاعد الثلاثة بمرشحيه محمد سلام ناصر، عن طورالباحة، وباسم أحمد طارش، عن المـقـاطـرة، وعـلي محمد النمر، عن المضاربة.

ففي مديرية طورالباحة فاز 11 عضواً في المجلس المحلي الجديد هم:

محمد علوان ثابت (إصلاح)، عز الدين أحمد عبده (إصلاح)، عمر مقبل علي (إصلاح)، سيف سعيد الحاج (إصلاح)، منير عبدالمجيد محمد (إصلاح)، أحمد علوان ثابت (إصلاح)، عبده علي ثابت (إصلاح)، علي ثابت طهيش (إصلاح)، ياسر محمد أحمد (التنظيم الوحدوي الناصري)، محمد حميد هاشم (اشتراكي)، وحافظ محمد حسن (اشتراكي)، فيما ارتفعت مقاعد المؤتمر من 3 مقاعد في المحلي السابق إلى 9 مقاعد في المحلي الجديد وهم: مختار حسن بن حسن، محمد حسن أحمد، عبدالخالق علي أحمد قاسم، محمد ثابت أحمد، محمد عبدالباري محمد أحمد، عواس فضل علي، محسن علي فـرطش، أنيس محمد علي، ورمزي علي ثابت.

تفوق المؤتمر الشعبي العام على المشترك بدائرة واحدة في محلي المسيمير:

حصل المؤتمر الشعبي العام بالمسيمير على ما يقارب 9 دوائر محلية بالأغلبية، فيما حصلت أحزاب اللقاء المشترك على (8) دوائر محلية ولازالت الدائرة المحلية في محزان المركز (ز) معلقة إلى أجل غير معلوم، ولم تتم فيها عملية الاقتراع لمحلي المديرية.

أحزاب اللقاء المشترك حصلت على مقعد محلي المحافظة وذلك بفوز المرشح محمد صالح حيدرة (إصلاح).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى