مصر تقول إنها منعت توزيع صحف أجنبية "تحقر" الإسلام

> القاهرة «الأيام» رويترز :

> قالت مصر أمس الأحد إنها منعت توزيع صحف أجنبية نشرت مقالات "تحقر" الإسلام وشددت على أنها ستمنع توزيع أي صحيفة تفعل ذلك مستقبلا.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن وزير الإعلام أنس الفقي منع توزيع أحد أعداد صحيفة لوفيجارو الفرنسية وأحد أعداد صحيفة فرانكفورتر الجماينه الألمانية وأحد أعداد صحيفة جارديان ويكلي البريطانية.

وأضافت أن سبب المنع أن تلك الصحف نشرت مقالات "تحقر من الدين الإسلامي و(تتضمن) الادعاء بأن دين الإسلام انتشر بحد السيف وأن (محمدا) رسول الله... هو رسول الشر إلى جانب وصفهم الرسول بأنه قاتل اليهود ومتعدد الزوجات."

وتابعت أن أحد المقالات قال إن النبي "هو سيد الكراهية وإن الكراهية والعنف يسكنان في الكتاب الذى يتعلم منه المسلمون."

ونقلت الوكالة عن الفقي أنه لن يسمح لأي مطبوعة "تسيء للدين الإسلامي الحنيف أو تحض على كراهية وازدراء أي دين بالتوزيع داخل مصر."

وبعد ردود فعل في دول عربية وإسلامية تنتقد البابا بنديكت السادس عشر لتضمينه محاضرة ألقاها في ألمانيا قولا يسيء للإسلام نشرت صحف غربية مقالات بعضها مؤيد لوجهة النظر التي تقول إن الإسلام يشجع على العنف.

وعبر البابا بنديكت الذي يتزعم أكثر من مليار كاثوليكي في أنحاء العالم عن أسفه ثلاث مرات الأسبوع الجاري لرد الفعل الذي سببه خطابه والذي استخدم خلاله اقتباسا يرجع الى القرن الرابع عشر عن الإمبراطور البيرنطي مانويل باليولوجوس الثاني الذي قال إن الرسول محمد لم يأت الا بكل شر مثل "أمره بنشر الدين الذي يدعو اليه بحد السيف."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى