طالبان تقول إن ابن لادن حي

> دبي «الأيام» رويترز :

>
أسامة بن لادن
أسامة بن لادن
نسبت قناة العربية التلفزيونية الفضائية ومقرها دبي أمس الثلاثاء إلى مسؤول في حركة طالبان الافغانية قوله ان زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن على قيد الحياة وبصحة جيدة.

وقالت العربية إن مكتبها في اسلام اباد تلقى مكالمة من مسؤول طالبان الذي لم يذكر اسمه بعد عدة أيام من قول وثيقة سرية فرنسية مسربة إن المخابرات السعودية تعتقد أن ابن لادن توفي الشهر الماضي في باكستان.

وقال بكر عطياني مراسل العربية في اسلام اباد ان المسؤول بطالبان قال إن ابن لادن على قيد الحياة وإن التقارير التي تقول بأنه مريض غير صحيحة.

وأضاف أن حركة طالبان تقصت الأمر مع أعضاء مقربين من القاعدة وتبين أن تلك التقارير لا أساس لها.

ويعتقد أن ابن لادن ونائبه أيمن الظواهري مختبئان في المنطقة الحدودية بين أفغانستان وباكستان. وشوهد ابن لادن آخر مرة في بيان عبر شريط فيديو بث بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر تشرين الثاني 2004.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع نقلت صحيفة محلية فرنسية عن وثيقة لجهاز مخابرات فرنسي قولها إن المخابرات السعودية تعتقد أن ابن لادن توفى لاصابته بالتيفود في باكستان الشهر الماضي,وقالت السعودية يوم الاحد الماضي انها لا تملك دليلا على وفاة ابن لادن.

وصرح فيليب دوست بلازي وزير الخارجية الفرنسية بان زعيم تنظيم القاعدة السعودي المولد حي على حد علمه.

ووجه ابن لادن عدة رسائل صوتية خلال العامين الماضيين كان آخرها قي يوليو تموز 2006 والتي تعهد خلالها بأن تنظيم القاعدة سيقاتل الولايات المتحدة في أي مكان بالعالم.

وغزت الولايات المتحدة أفغانستان في عام 2001 للقضاء على تنظيم القاعدة والاطاحة بحكومة حركة طالبان المتشددة التي أيدته بعدما نفذ التنظيم هجمات 11 سبتمبر ايلول 2001 على واشنطن ونيويورك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى