احكام بالسجن بحق خمسة اردنيين لمحاولتهم الالتحاق بمقاتلين في العراق

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> اصدرت محكمة امن الدولة الاردنية أمس الأربعاء احكاما بالسجن بحق خمسة اردنيين لمحاولتهم التسلل الى العراق عن طريق سوريا للالتحاق بالمقاتلين هناك،حسب ما افادت مراسلة وكالة فرانس برس داخل قاعة المحكمة.

وحكمت المحكمة على الموقوف سالم حسن العجيمي (31 عاما) بالسجن خمس سنوات بعد ادانته بتهمة "القيام باعمال لم تجزها الحكومة وتعرض المملكة لخطر اعمال عدائية وتعكر علاقاتها بدولة اجنبية" ثم عادت وخفضت الحكم الى ثلاثة سنوات "لاعطاء المتهم الفرصة لاصلاح نفسه".

كما حكمت المحكمة على الفار من وجه العدالة رائد عبد العزيز النوايشة بالسجن خمس سنوات لادانته بتهمتي "القيام باعمال لم تجزها الحكومة وتعريض المملكة لخطر اعمال عدائية وتعكير علاقاتها بدولة اجنبية ومحاولة التسلل من اراضي المملكة".

في حين اصدرت المحكمة حكما بالسجن مدة ستة اشهر على ثلاثة متهمين هم "وسام عبد الرحمن الديماوي (30 عاما) وعمر جميل نزال الخلايلة (27 عاما) لادانتهما بتهمة "محاولة التسلل من اراضي المملكة" ورياض نواف العدوان (26 عاما) لادانته ب "تقديم المساعدة في محاولة التسلل".

وفور اصدار الاحكام صرخ بعض المتهمين الذين كانوا ملتحين ويرتدون زي السجن الازرق "الله اكبر".

وكانت احدى دوريات الاستخبارات العسكرية الاردنية قد القت القبض على اربعة من المتهمين في ايار/مايو قرب مدينة المفرق الحدودية قبل ان يتسللوا الى سوريا.

يذكر ان عمر جميل نزال الخلايله، هو قريب للاسلامي الاردني المتشدد احمد فضيل نزال الخلايلة (ابو مصعب الزرقاوي) زعيم تنظيم القاعدة الذي قتل في غارة اميركية في العراق في حزيران/يونيو الماضي.

ومنذ سقوط بغداد في نيسان/ابريل 2003، اوقفت السلطات الاردنية وحاكمت عشرات الاشخاص الذين كانوا يحاولون التوجه الى العراق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى