مقتل شابين في ضربة صاروخية اسرائيلية على غزة

> غزة «الأيام» رويترز :

>
امرأة فلسطينية تركض فوق احد المنازل المدمرة
امرأة فلسطينية تركض فوق احد المنازل المدمرة
قالت أجهزة أمنية فلسطينية وشهود ان صاروخا اسرائيليا ضرب شمال قطاع غزة أمس الجمعة مما ادى الى مقتل شابين شقيقين,وقال الجيش الاسرائيلي انه لا يستطيع نشر تفاصيل الضربة لكنه ذكر انها استهدفت رجلين يشتبه تورطهما في اطلاق صواريخ على اسرائيل.

وصرحت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي بأن الاثنين إستهدفا وهما ينقلان قاذفة استخدمت عدة مرات في الاسبوع الماضي لاطلاق صواريخ من شمال غزة على اسرائيل.

وأحجمت عن الكشف عن طبيعة السلاح المستخدم في العملية لكنها ذكرت أنهما لم يستهدفا من الجو.

وقال الشهود ان الاثنين شقيقان (16و18 عاما) وانهما قتلا في بيت حانون في شمال قطاع غزة بينما كانا يركبان دراجتين في الشارع وأنهما توقفا من باب الفضول لالقاء نظرة على القاذفة.

وذكرت قوات الامن الفلسطينية ان اسرائيل استخدمت صاروخ أرض أرض لضرب الهدف.

وتواصل اسرائيل هجومها على غزة منذ ثلاثة اشهر منذ أن خطف نشطون فلسطينيون جنديا اسرائيليا في هجوم عبر الحدود يوم 25 يونيو حزيران. ومازال الجندي الاسرائيلي أسيرا.

وقتل في الهجوم الاسرائيلي حتى الان 220 فلسطينيا نحو نصفهم مدنيون.

والى جانب سعي اسرائيل لاطلاق سراح الجندي الاسير جلعاد شليط تقول الدولة اليهودية ان العمليات التي تقوم بها في غزة تستهدف وقف اطلاق صواريخ بدائية الصنع من شمال غزة على أراضيها.

والصواريخ التي يطلقها النشطاء الفلسطينيون من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) وحركة الجهاد الاسلامي وجماعات أخرى قصيرة المدى وتفتقر الى الدقة لكنها تحدث ذعرا في البلدات الاسرائيلية القريبة من حدود غزة كما أوقعت بعض الاصابات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى