شريط فيديو يظهر ابو حمزة المصري خليفة الزرقاوي يدرب اتباعه على التفخيخ

> بغداد «الأيام» عمار كريم :

>
مستشار الامن العراقي موفق الربيعي في مؤتمر صحافي
مستشار الامن العراقي موفق الربيعي في مؤتمر صحافي
ظهر قائد تنظيم القاعدة في العراق ابو ايوب المصري خليفة ابو مصعب الزرقاوي، وللمرة الاولى، أمس الأحد في شريط فيديو بثته السلطات العراقية يتضمن لقطات حول تدريبه بعض العناصر على طريقة تفخيخ السيارات.

وقال مستشار الامن العراقي موفق الربيعي في مؤتمر صحافي ان الشريط الذي يظهر فيه ابو ايوب المصري، وهو يضع نظارتين ويبدو شبيها الى حد كبير بالصورة التي وزعتها القوات الاميركية، تم ضبطه في منطقة اليوسفية (جنوب بغداد) قبل ايام.

وتظهر في الشريط صور متفجرات مموهة ويعلو صوت شخص يتحدث باللهجة المصرية قبل ان يظهر وجه المصري الملقب ايضا بابو حمزة المهاجر.

وتوعد الربيعي "الارهابي وخلال فترة قصيرة جدا (...) اما تكون جثة هامدة او مقيد الايدي لتمثل امام القضاء (...) استطيع ان اقول اننا اصبحنا اقرب اكثر فاكثر الى ابو ايوب المصري ونقول له ان ايامك اصبحت معدودة".

وقال ان "هذا الشريط تم العثور عليه اثناء مداهمات في اليوسفية ونعرضه ليعرف العراقيون ان اعداءهم الحقيقيون هم التكفيريون القادمون من خارج البلاد ولكي يتعرفوا على شخصية المصري ويعاونوننا في القبض عليه".

واضاف ان "المصري واعوانه من الارهابيين يخططون لخطف الابرياء ومقايضتهم للافراج عن عمر عبد الرحمن (المرشد الروحي للجماعة الاسلامية المصرية) المسجون في الولايات المتحدة منذ عام 1993.

ويستعرض الشريط كذلك "عملية تفجير اودت بالعشرات من الضحايا ناجمة عن سيارة قام بتفخيخها" المصري الذي "فخخ اكثر من الفي سيارة تسببت في مقتل اكثر من ستة الاف شخص".

وقال الربيعي ان "المصري البائس بدا يستنجد بعد اذلاله وتضييق الحبل حول عنقه فهو دعا الى قتل شيوخ الانبار وهو المسؤول عن مقتل الشيخ اسامة الجدعان" الذي قتله مسلحون في منطقة المنصور في ايار/مايو الماضي.

واكد ان "عشائر الانبار يتفاعلون مع الحكومة للقضاء على العناصر الارهابية والنيل منهم ونتعهد القضاء على المصري (...) ان شاء الله فالعشائر سواء الدليم وشمر وربيعة كلهم عائلة واحدة وهذا ما يقض مضجع البائس المصري"وقال الربيعي "سنمدكم بكل ما قوة لانكم رمز الوحدة الوطنية".

من جهة اخرى اعلن الربيعي اصدار "عقوبة الاعدام في 27 الشهر الماضي بحق الارهابي حامد السعيدي مهندس تفجيرات سامراء (...) وستنفذ الشهر المقبل"

يشار الى هذه التفجيرات دمرت مرقد الامامين علي الهادي والحسن العسكري في 22 شباط/فبراير الماضي ما ادى الى اندلاع اعمال عنف مذهبية اودت بحياة الالاف منذ ذلك الحين.

وحول اسباب فرض حظر التجول أمس الأول السبت، قال الربيعي ان "احد حراس (رئيس جبهة التوافق البرلمانية) عدنان الدليمي اعترف بعد القبض عليه لتورطه مع احد افراد تنظيم القاعدة ان عددا من السيارات المفخخة موجودة في بغداد وستجوب مناطقها".

واضاف ان ذلك "دفع بالحكومة الى فرض الحظر" مشيرا الى ان "قوات التحالف وتحديدا الاميركية هي التي قبضت على الحارس والقوات العراقية لم تكن هناك"واكد ان "الدليمي ليس متهما وانما احد حراسه".

وتم خلال المؤتمر عرض صورة لعمر الفاروق، احد الوجوه البارزة من تنظيم القاعدة، الذي قتلته قوة بريطانية في البصرة قبل ايام,وقال الربيعي "هرب من السجون الكويتية وتوجه الى البصرة ليقتل الابرياء". (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى