البدء بمحاكمة اردني نفذ اعتداء على سياح غربيين في عمان غداً

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> افاد مصدر قضائي اردني أمس الإثنين بان محكمة امن الدولة الاردنية ستبدأ بعد غد الاربعاء محاكمة اردني نفذ اعتداء على سياح غربيين في عمان الشهر الماضي ما ادى الى مقتل بريطاني واصابة ستة اشخاص بجروح.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "المحكمة ستبدا غداً الأربعاء اولى جلساتها لمحاكمة نبيل احمد عيسى سالم جاعورة (38 عاما)،اردني من اصل فلسطيني، الذي نفذ الاعتداء على السياح الاجانب قبل نحو شهر".

واضاف المصدر ان "المدعي العام وجه للجاعورة ثلاثة تهم، هي القيام بأعمال ارهابية، والقيام باعمال ارهابية افضت الى موت انسان، وحيازة سلاح ناري من دون ترخيص قانوني".

وقتل جاعورة في الرابع من ايلول/سبتمبر الماضي سائحا بريطانيا واصاب خمسة اشخاص اخرين من جنسيات مختلفة ودليلا سياحيا اردنيا بجروح عندما اطلق النار من مسدسه على مجموعة من الاجانب كانت في جولة سياحية في المدرج الروماني في وسط عمان.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية ناصر جودة اكد ان جاعورة نفذ فعلته "انتقاما" لشقيقين له قتلا في لبنان عام 1982.

وقال جودة ان "المجرم اعترف خلال التحقيق انه كان يريد الانتقام من جهة ما على خلفية مقتل اثنين من اشقائه ينتميان الى تنظيمات فلسطينية في غارة اسرائيلية على لبنان عام 1982".

واكد جودة ان "التحقيقات اثبتت (...) انه عمل فردي وان هذا المجرم لا ينتمي الى اي تنظيم داخلي او خارجي او اي خلفية عقائدية".

ومن المحتمل ان يواجه جاعورة عقوبة الاعدام في حال ادين بالتهم الموجهة اليه في هذه القضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى