جرح خمسة فلسطينيين في غارة جوية إسرائيلية على شمال قطاع غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلن مصدر امني فلسطيني ان طائرة اسرائيلية اغارت مساء أمس الثلاثاء على سيارتين شمال قطاع غزة مما اسفر عن اصابة خمسة فلسطينيين بجروح، اصابة احدهم خطرة.

وقالت مصادر طبية وأمنية فلسطينية ان السيارتين كانتا تقلان ناشطين من كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح وآخرين من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي وكانتا تسيران بين مدينتي بيت حانون وبيت لاهيا.

وأكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي الغارة في شمال قطاع غزة على سيارتين تنقلان صواريخ تستهدف باستمرار مدنا اسرائيلية.

وشن الطيران الاسرائيلي غارة ثانية على عبسان، جنوب قطاع غزة، على منزل لناشط من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، حسب ما اعلن مصدر امني. وأوضح انه لم يسقط ضحايا في هذه الغارة ولكن المنزل دمر كليا.

وكان فلسطيني قضى متأثرا بجروح اصيب بها خلال غارة ليلية شنتها طائرة اسرائيلة على ورشة حدادة في خان يونس بجنوب قطاع غزة.

وتوفي ناجي بردويل (22 عاما) بعد إصابته بجروح خطيرة عندما أطلقت طائرة صاروخا على الاقل على ورشة الحدادة الملاصقة لمنزله. وقد اصيب شخص آخر في المنزل.

وكان مصدر امني فلسطيني اعلن أن طائرة اسرائيلية اغارت ليل الاثنين الثلاثاء على ورشة حدادة في مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة واسفرت الغارة عن سقوط جريحين.

وقال المصدر ان "الطائرة اطلقت ما لا يقل عن صاروخ على الورشة التي يملكها الفلسطيني ناصر الجدري بالقرب من مستشفى ناصر في خان يونس ما ادى الى جرح اثنين من المدنيين وإلحاق أضرار في عدد من المنازل المجاورة".

وتشن اسرائيل باستمرار غارات على هذا النوع من الورش التي تعتبرها مصانع لصنـع صـواريخ محلية تطلق على أراضيها.

ومعه يرتفع الى 5407 عدد الاشخاص الذين قتلوا منذ اندلاع الانتفاضة في سبتمبر 2000، معظمهم من الفلسطينيين، حسب حصيلة لوكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى