عمرو موسى يحث الدول العربية على تقديم المزيد من المساعدات لدارفور

> الخرطوم «الأيام» ا.ف.ب :

>
الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى
الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى
حث الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لدى وصوله أمس الأول الإثنين الى الخرطوم الدول العربية على تقديم المزيد من المساعدات لاقليم دارفور (غرب السودان) الذي يشهد حربا اهلية.

وقال موسى ان "الدعم العربي الذي يقدم الى دارفور لا يزال ضئيلا" داعيا الدول العربية الى "الوفاء بالوعود التي قطعتها" حول دارفور.

واوضح انه وجه الاحد رسائل الى القادة العرب ليحثهم عل احترام تعهداتهم التي قطعوها خلال القمة العربية الاخيرة التي عقدت في الخرطوم في اذار/مارس الماضي.

وكانت الدول العربية تعهدت بتمويل القوة الافريقية في دارفور حتى 150 مليون دولار لمدة ستة اشهر اعتبارا من تشرين الاول/اكتوبر لمساعدتها على تخطي مشاكل تمويلها وتجهيزها.

وسيجري موسى خلال زيارته للخرطوم محادثات مع الرئيس السوداني عمر البشير حول ازمة دارفور.

وتتواصل اعمال العنف في دارفور حيث اوقعت الحرب الاهلية بين المتمردين والميليشيات الموالية للحكومة 200 الف قتيل على الاقل منذ شباط/فبراير 2003.

وطالب مجلس الامن الدولي في نهاية اب/اغسطس في قراره رقم 1706 بارسال قوة دولية من 17 الف رجل وثلاثة الاف شرطي الى دارفور لتحل محل قوة الاتحاد الافريقي.

لكن الاتحاد الافريقي وحيال رفض الخرطوم لانتشار هذه القوة الدولية، قرر تمديد مهمة قوته في دارفور ثلاثة اشهر حتى 31 كانون الاول/ديسمبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى