توريس: يجب على اسبانيا أن تنسى مسألة استبعاد راؤول من تشكيلة المنتخب

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
علاقة الود التي تجمع الفتى الاسباني راؤول بمدربه قد تكون دخلت مرحلة أخرى
علاقة الود التي تجمع الفتى الاسباني راؤول بمدربه قد تكون دخلت مرحلة أخرى
دعا فرناندو توريس مهاجم منتخب اسبانيا لكرة القدم زملاءه أمس الثلاثاء الى نسيان مسألة استبعاد قائد الفريق راؤول من التشكيلة التي ستخوض المباراة أمام السويد يوم السبت المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لعام 2008 .

ولم يضم لويس أراجونيس المدرب الوطني لمنتخب اسبانيا راؤول الى تشكيلته التي أعلنها يوم الجمعة الماضي لتكون المرة الأولى التي يغيب فيها مهاجم ريال مدريد عن صفوف المنتخب منذ عشر سنوات لأسباب غير الإصابة.

وقال توريس للصحفيين "كان قرار المدرب هو عدم اشراك راؤول.. شعرنا جميعا بالمفاجأة ولكن يجب على الموجودين هنا أن يقوموا بالمهمة التي أوكلت إليهم."

وأضاف "سنعرف بعد المباراة إن كنا افتقدناه. نعرف أنه كان عنصرا ثابتا للعديد من السنوات ولكن المدرب اتخذ قراره وليس هناك ما يقلقنا."

وتحتل اسبانيا المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط من مباراتين وبفارق ثلاث نقاط عن السويد المتصدرة.

وكانت الهزيمة المفاجئة التي لحقت بأسبانيا الشهر الماضي في بلفاست بنتيجة 3-2 أمام أيرلندا الشمالية سببا في تفكير أراجونيس في الاستقالة بعد أن تعرض لنقد لاذع لكنه قرر البقاء بعد أن رفض الاتحاد الاسباني استقالته.

وتضم تشكيلة اراجونيس اثنين فقط في خط الهجوم وهما توريس لاعب أتيليتيكو مدريد وديفيد فيا لاعب بلنسية.

وقال توريس "لا أتعرض أنا وفيا للضغط فقط بل يقع على كل افراد المنتخب. لم تكن الهزيمة أمام أيرلندا الشمالية ضمن حساباتنا وندرك أن المباراة أمام السويد ستكون صعبة لأنهم ينافسونا مباشرة على حجز بطاقة التأهل."

وأضاف توريس "هذا تشكيل خاص بعد ما حدث بين المدرب وراؤول. أظهر اللاعبون والادارة ثقتهم في قدرات اراجونيس وعلينا الآن أن نظهر ما يمكننا عمله في الملعب."

وقد تتجدد الدعاوى برحيل أراجونيس حال تعثر المنتخب الأسباني مرة أخرى في مباراة السبت المقبل.

توريس النجم القادم في الكرة الاسبانية يرى أن الوضع بديهي بغياب راؤول
توريس النجم القادم في الكرة الاسبانية يرى أن الوضع بديهي بغياب راؤول
مواجهة قوية بين اتحاد جدة واولمبيك خريبكة
يلتقي اتحاد جدة السعودي مع أولمبيك خريبكة المغربي في ذهاب الدور الأول من دوري أبطال العربي لكرة القدم على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة اليوم الأربعاء.

ويسعى الاتحاد لتحقيق نتيجة إيجابية قبل مواجهة الإياب في المغرب في نهاية أكتوبر الحالي حتى يتفادي تكرار خروجه من الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا على يد الكرامة السوري حيث كان قد اكتفى بالفوز 2-صفر ذهابا ثم تعرض لخسارة قاسية صفر-4 إيابا وفقد لقبه الذي احتفظ به عامين على التوالي.

ولم يقدم الاتحاد منذ بداية الموسم مستويات مقنعة ولكن فوزه الأخير على النصر 3-1 في الدوري المحلي أعاد له الكثير من الثقة. ويعول مدربه الفرنسي وحيد خليلوديتش على مجموعة من اللاعبين الدوليين والمحترفين الأجانب أبرزهم الحارس مبروك زايد ورضا تكر ومحمد نور واحمد الدوخي وحمد المنتشري وسعود كريري ومناف أبو شقير والغيني الحسن كيتا والسلوفيني اسيموفيتش والمكيسكي بورغتي، لكن يحوم الشك حول مشاركة نور وتكر وبورغتي بداعي الإصابة بينما يغيب أسامة المولد الموقوف 4 مباريات في البطولة.

أما أولمبيك خريبكه فظهر بمستوى جيد في كأس الاتحاد الأفريقي ويحتل المركز الثاني في مجموعته وفي الدوري المغربي يتربع على الصدارة برصيد 6 نقاط من فوزين في مباراتين.

ويسعى الفريق المغربي للعودة الى بلاده بنتيجة جيدة تسهل مهمته في لقاء العودة. وقد يلجأ مدربه المحلي مصطفى مديح لإغلاق المنطقة الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة معتمدا على عدد من اللاعبين المميزين مثل الهداف رفيق عبد الصمد وجواد أقدار والحسن قصداوي وأمزيل زكريا ومورساوي محمد والسنغالي مامادو كامارا.

العماني الحبسي يسعى إلى ترك بولتون
اعلن حارس مرمى منتخب عمان لكرة القدم علي الحبسي عن نيته في ترك بولتون الانكليزي والانتقال على سبيل الاعارة الى احدى الفرق الأخرى في الدوري الانكليزي.

وكان الحبسي (24 عاما) انتقل الى صفوف بولتون قادما من لين النرويجي في يناير الماضي لكنه فشل في فرض نفسه اساسيا مكان الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن.

وقال الحبسي : "اود ان ألعب لاحد اندية الدرجة الاولى في انكلترا كحارس اساسي بدل ان اكون جالسا على مقاعد الاحتياطيين في بولتون".

وكان مدرب بولتون سام الاردايس المح الى امكانية اعارة الحبسي او الحارس الآخر ايان ووكر الى احد الفرق لدى فتح باب الانتقالات في يناير المقبل.

استبعاد رييس من تشكيلة منتخب اسبانيا بسبب الإصابة
استبعد خوسيه أنطونيو رييس مهاجم فريق ريال مدريد الاسباني من تشكيلة منتخب اسبانيا بسبب اصابته، وسيغيب جراء ذلك عن لقاء منتخب بلاده أمام السويد ضمن منافسات المجموعة السادسة لتصفيات كأ س الامم الاوروبية 2008 السبت المقبل.

وقال ريال مدريد على موقعه على الانترنت أمس الثلاثاء "رييس يعاني من مشكلة بسيطة عقب مباراة الفريق يوم الاحد أمام اتليتيكو مدريد في الدوري وبعد اجراء الاختبارات اللازمة بمشاركة اطباء المنتخب تأكد انه يعاني من تمزق بسيط في العضلات."وظهر رييس باداء رائع في بداية الموسم الحالي مع ريال مدريد عقب استكمال اجراءات اعارته لمدة عام من ارسنال في اغسطس الماضي.

جروسو نجم انتر ميلان ومنتخب ايطاليا
جروسو نجم انتر ميلان ومنتخب ايطاليا
ومن الممكن ان يستدعي لويس اراجونيس مدرب منتخب اسبانيا لاعبا آخر ليحل بديلا لرييس. وتتقاسم اسبانيا المركز الثاني بين فرق المجموعة السادسة في التصفيات الاوروبية برصيد ثلاث نقاط من مباراتين متخلفة بفارق ثلاث نقاط عن السويد المتصدرة عقب خسارتها بنتيجة 3-2 خارج ملعبها امام ايرلندا الشمالية الشهر الماضي.

وبعد لقائها مع السويد في مدينة سولنا بأربعة أيام ستواجه اسبانيا منتخب الارجنتين في مباراة ودية في مرسية.

استبعاد جروسو من تشكيلة منتخب إيطاليا لإصابته في الفخذ
استبعد فابيو جروسو مدافع المنتخب الإيطالي الاول لكرة القدم من التشكيلة التي سيخوض بها الفريق مباراته امام أوكرانيا السبت المقبل في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية بسبب اصابته في الفخذ. وخضع جروسو أمس الثلاثاء لفحوص طبية بالقرب من معسكر المنتخب في مدينة فلورنسا. وقال الاتحاد الايطالي لكرة القدم ان اللاعب عاد لناديه إنترناسيونالي ولن يشارك في التدريبات حتى الاسبوع القادم.

وسيغيب الظهير الأيسر المهاجم الذي فاز مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم التي أقيمت في ألمانيا في وقت سابق من العام الحالي كذلك عن مباراة بلاده في المجمو عة الثانية للتصفيات أمام جورجيا يوم 11 أكتوبر الحالي.

ولم يضم روبرتو دونادوني مدرب المنتخب بديلا لجروسو لكنه من المتوقع ان يد فع بجيانلوكا زامبروتا في مركز الظهير الأيسر في المباراة القادمة أمام أوكرانيا في روما. وبدأ المنتخب الايطالي مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية بداية ضعيفة حيث تعادل 1-1 على أرضه مع ليتوانيا ثم خسر 3-1 خارج أرضه أمام فرنسا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى