محكمة اردنية تؤجل النظر في قضية منفذ اعتداء على سياح غربيين في عمان

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

> افاد مصدر قضائي اردني أمس الأربعاء ان محكمة امن الدولة الاردنية قررت تأجيل النظر في قضية اردني فتح النار على سياح غربيين في عمان الشهر الماضي ما ادى الى مقتل بريطاني واصابة ستة اخرين الى حين تعيين محام دفاع.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان "المحكمة قررت تأجيل النظر في قضية نبيل احمد عيسى سالم جاعورة (38 عاما) الاردني من اصل فلسطيني الذي نفذ الاعتداء على السياح الاجانب قبل نحو شهر، وذلك لحين تعيين محامي للدفاع عنه".

واضاف ان "رئيس المحكمة سأل الجاعورة فيما اذا كان قد اوكل محام للدفاع عنه او ان كان يملك المال لذلك ؟ ، فاجابه : +ان الله يدافع عن الذين آمنوا+".

وتابع المصدر "لذلك قررت المحكمة تأجيل الجلسة لحين تعيين محامي للدفاع عن المتهم وفقا للقانون كون التهم المسندة اليه قد تصل حد الاعدام".

وحضر الجاعورة الى المحكمة ملتحيا ومكبلا بالاصفاد كما حضرت شقيقته وتدعى مريم التي بدت عليها علامات الحزن.

وكان المدعي العام وجه للجاعورة ثلاث تهم هي القيام باعمال ارهابية والقيام باعمال ارهابية افضت الى موت انسان بالاضافة الى حيازة سلاح ناري دون ترخيص.

وقتل جاعورة في الرابع من ايلول/سبتمبر الماضي سائحا بريطانيا واصاب خمسة اشخاص اخرين من جنسيات مختلفة ودليلا سياحيا اردنيا بجروح عندما اطلق النار من مسدسه على مجموعة من الاجانب كانت تقوم بجولة سياحية في المدرج الروماني وسط عمان.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية ناصر جودة اكد في وقت سابق ان جاعورة نفذ فعلته "انتقاما" لشقيقين له قتلا في لبنان عام 1982.

وقال ان "المجرم اعترف خلال التحقيق انه كان يريد الانتقام من جهة ما على خلفية مقتل اثنين من اشقائه ينتميان الى تنظيمات فلسطينية في غارة اسرائيلية على لبنان عام 1982".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى