1731 حالة ملاريا في حضرموت والمهرة و15 حالة وفاة في حضرموت خلال الـ 3 أعوام الماضية

> المكلا «الأيام» صلاح العماري

> يتلقى (20) مشاركاً من الكوادر الصحية في محافظات حضرموت وشبوة والمهرة وجزيرة سقطرى، على مدى ستة أيام عدداً من المحاظرات في الدورة التدريبية حول الوبائيات والاحصاء.

وتهدف الدورة التي بدأت أمس في المكلا وينظمها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، بتمويل من البنك الدولي وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، التعريف بمجالات الوبائيات وأدواتها الاختصاصية والتقصي الوبائي وكيفية حدوث أوبئة الملاريا واستئصالها في جزيرة سقطرى إلى جانب الترصد الوبائي وأمور أخرى في مجال مكافحة الملاريا ونموذج التقصي الوبائي عن حالات الملاريا.

وفي الجلسة الافتتاحية للدورة ألقى الأخوان د. العبد ربيع باموسى، المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت ود. عبدالله بن غوث، المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة ودحر الملاريا محور حضرموت، كلمتين أشارتا إلى أهمية هذه الدورة ودور البرنامج الوطني لمكافحة ودحر الملاريا خلال السنوات الماضية في تنفيذ العديد من الأنشطة المتمثلة في توزيع أكثر من (6) آلاف (ناموسية) في كل من وادي حجر وبروم وميفع والريدة وقصيعر، وأوضحا أن إجمالي حالات الملاريا في محافظتي حضرموت والمهرة (1731) منها (1030) حالة مؤكدة مخبرياً فيما بلغ إجمالي حالات الملاريا في محافظة حضرموت وحدها خلال الاشهر الستة الماضية من العام الجاري (984) حالة منها (805) حالات مؤكدة مخبرياً بنسبة (90%) تسببها الملاريا المنجلية فيما بلغ عدد حالات الوفيات خلال السنوات الثلاث الماضية (15) حالة وفاة فقط على مستوى محور حضرموت.

حضر الجلسة الافتتاحية د. جمال غيلان، المشرف العام للدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى