منظمة المؤتمر الإسلامي تعد لمبادرة من أجل «وقف نزيف الدم» في العراق

> جدة «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلنت منظمة المؤتمر الاسلامي في بيان صدر في مقرها في جدة في السعودية أمس الاحد انها في صدد القيام "بمبادرة تستهدف وضع حد للفتنة" ووقف نزيف الدم في العراق. وجاء في البيان ان المنظمة "رأت ضرورة القيام بمبادرة تستهدف وضع حد لهذه الفتنة والطلب الى علماء الدين والمراجع الدينية العليا في العراق القيام بالفرض الواجب عليهم لوقف نزيف الدم في بلدهم بتأكيد حرمة الدم المسلم".

وذكر البيان ان اجتماعا تحضيريا عقد يومي السبت والاحد في "مقر مجمع الفقه الاسلامي الدولي في جدة لاعداد وثيقة في شأن المصالحة في العراق بين السنة والشيعة بمبادرة من منظمة المؤتمر الاسلامي".

واشارت الى ان المجتمعين برئاسة الامين العام لمنظمة المؤتمر الاسلامي اكمل الدين احسان اوغلي وافقوا على "مشروع الوثيقة المذكورة باسم (وثيقة مكة المكرمة) وسيتم اعلانها في مكة المكرمة خلال شهر رمـضان المبارك في اجتماع يعقد يومي" 19 و20 تشرين اكتوبر "ويشارك فيه كبار علماء المسلمـين ومرجعياتهم الدينية في العـراق".

وشارك في الاجتماع التحضيري أمس اربعة علماء دين عراقيين من الطائفتين السنية والشيعية.

وقال بيان منظمة المؤتمر الاسلامي ان الوثيقة ستوجه بعد اقرارها، "نداء الى كل افراد الشعب العراقي يوضح موقف الاسلام الواضح من استباحة دماء المسلمين، وتدعو مسلمي العراق الى الالتزام بمبادئ الدين الاسلامي الواضحة في هذا المجال".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى