الاسد يؤكد ان سوريا "تتوقع عدوانا اسرائيليا في اي وقت"

> الكويت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس السوري بشار الاسد
الرئيس السوري بشار الاسد
اعلن الرئيس السوري بشار الاسد في حديث ادلى به الى صحيفة "الانباء" الكويتية ان "سوريا تتوقع عدوانا اسرائيليا في اي وقت (...) ويجب ان نبقى مستعدين دائما"وقال الاسد في هذا الحديث الذي نشر أمس الأول السبت وعاودت صحف سورية نشره أمس الأحد ان "سوريا تتوقع عدوانا اسرائيليا في اي وقت".

واضاف "الكل يعرف ان اسرائيل قوية عسكريا وخلفها الولايات المتحدة مباشرة،لذلك يجب ان نبقى مستعدين دائما".

واشار الاسد الى ان "سوريا تدرك ان اسرائيل تخلت عن عملية السلام مع مجيء حكومة (ارييل) شارون التى كان مجيئها مؤشرا لتخلي اسرائيل عن عملية السلام، واتت الادارة الاميركية الجديدة لتعزز هذه الرؤية لدى سوريا، بمعنى انه لن يكون هناك سلام في المدى المنظور".

وتابع "الشيء الطبيعي ان تتوقع ان لم يكن هناك سلام ربما تأتي الحرب، فحالة اللاحرب واللاسلم تعني اما حربا واما سلما لذلك بدأنا بالاستعداد ضمن امكاناتنا".

وتوقفت مفاوضات السلام بين سوريا واسرائيل عام 2000 في ضوء مطالبة دمشق باستعادة هضبة الجولان المحتلة منذ عام 1967.

بدوره، اعلن وزير الاعلام السوري محسن بلال في مقابلة أمس الأول السبت مع قناة الجزيرة الفضائية نشرت الصحف السورية مقتطفات منها أمس الأحد، ان بلاده "تضع في حسبانها امكانية اي مغامرة اسرائيلية عسكرية، وهي مهيأة لكل طارىء ولمخططات اسرائيل العدوانية بعد فشل اهداف العدوان الاسرائيلي على لبنان".

واعتبر بلال ان حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت "تتخبط الان بعد هزيمتها جراء انتصار المقاومة اللبنانية".

وخاض حزب الله الشيعي اللبناني نزاعا مسلحا مع اسرائيل طوال 33 يوما في تموز/يوليو واب/اغسطس بعد قيامه باسر جنديين اسرائيليين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى