مقتل 11 شخصا بينهم ضباط شرطة في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقي يبكي بعد مقتل اقاربه في احدى الهجمات
عراقي يبكي بعد مقتل اقاربه في احدى الهجمات
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل 11 شخصا، بينهم عقيدان في الشرطة، واصابة اخرين بجروح أمس الأحد في اعمال عنف في مناطق متفرقة من العراق بالاضافة الى العثور على 40 جثة في بغداد وجنوبها.

واكدت المصادر "مقتل شخص بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في ساحة النصر، وسط بغداد، واصبة 20 اخرين بجروح بينهم اربعة من الشرطة".

وقد اعلنت في وقت سابق العثور على "جثة العقيد ثامر سلمان في حي الفضل وسط بغداد، مصابة بطلقات نارية".

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد عبد الكريم خلف ان "اربعة مسلحين خطفوا العقيد من منزله الواقع في حي الفضل مساء (أمس الأول السبت) وعثرت الشرطة على جثته أمس".

وفي الوزيرية شمال بغداد، اعلنت الشرطة "مقتل احد عناصرها واصابة اخر بالاضافة الى شخص اخر عندما سقطت قذيفة هاون بالقرب من دوريتهم في الحي".

الى ذلك، قالت المصادر ان دوريات الشرطة عثرت أمس على 40 جثة 35 منها في مناطق بغداد.

واكدت "العثور على 20 جثة في ناحية الكرخ (غرب دجلة) و15 في الرصافة (شرق دجلة) عليها اثار رصاص وتعذيب".

واضافت ان "الطب العدلي في الصويرة (60 كلم جنوب-شرق بغداد) تلقى أمس خمس جثث انتشلت من نهري المالح ودجلة ثلاث بينها قطعت رؤوسها واثتنان متحللتان".

من جهة اخرى، قال مصدر في شرطة المسيب (90 كلم جنوب بغداد) ان "شخصا قتل واصيب اثنان اخران بسقوط قذيفة هاون على منزل في منطقة البهبهان".

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد)، اعلن الرائد احمد محمد من الشرطة "مقتل العقيد يحيى حامد مدير شرطة ربيعة"، المعبر الحدودي مع سوريا في شمال-غرب العراق "بانفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبه في ام خشب، قرب ربيعة".

وفي تكريت (180 كلم شمال بغداد) "قتل اربعة اشخاص واصيب اثنان اخران بانفجار عبوة ناسفة بسيارتهم على الطريق العام قرب ناحية العوجة"، مسقط راس الرئيس المخلوع صدام حسين، حسبما افاد مكتب التنسيق المشترك في محافظة صلاح الدين.

وفي الناصرية (380 كلم جنوب بغداد)، قال العقيد عباس الركابي مدير شرطة قضاء الرفاعي في محافظة ذي قار، وكبرى مدنها الناصرية، ان "مسلحين اغتالوا عزاره كعود العضو السابق في حزب البعث المنحل حيث كان عضو شعبة، وسط الرفاعي (شمال الناصرية)".

واضاف ان "عملية الاغتيال حصلت صباح اليوم"، موضحا ان "القتيل من مواليد 1952 ويعمل في القطاع الخاص".

وفي الاسحاقي (100 كلم شمال بغداد)، اعلنت الشرطة "احتراق ثلاث شاحنات تنقل مشتقات نفطية ورابعة تنقل بضائع للجيش الاميركي" وفقا للمقدم هشام احمد من شرطة البلدة.

وفي بلد (70 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "سائق شاحنة قتل بانفجار عبوة ناسفة في شاحنته التي تنقل بضائع للجيش الاميركي".

الى ذلك عثرت الشرطة على جثة مجهولة الهوية في منطقة جرف الصخر جنوب بغداد مصابة بطلقات نارية، ولدى محاولة سحبها تعرض عناصر الشرطة الى اطلاق نار ما ادى الى اصابة احدهم بجروح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى