حريق كبير في مخزن للعتاد داخل قاعدة اميركية جنوب بغداد

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب:

> اعلن متحدث باسم الجيش الاميركي مساء أمس الثلاثاء ان حريقا كبيرا اندلع في مخزن للعتاد داخل قاعدة اميركية بمنطقة الرشيد، جنوب بغداد، ما ادى الى وقوع عدد من الانفجارات هزت العاصمة بغداد ولكنها لم تسفر عن وقوع اصابات.

وقال اللفتنانت كولونيل جونثن ونغتن من فرقة المشاة الاميركية الرابعة، لوكالة فرانس برس انه "تم اخلاء المعسكر من المدنيين والجنود من منطقة العمليات المتقدمة في قاعدة الفالكون بدون اصابات ولكن الحريق ما زال مستمرا".

واضاف ان "مخزن العتاد تعرض لحريق" مشيرا الى ان "هذه هي قاعدة العمليات العسكرية الاميركية في منطقة الرشيد (تشمل الدورة والسيدية واليوسفية) جنوب العاصمة بغداد".

واوضح ان "هذه المخازن تحتوي على قذائف مدفعية وقذائف للدبابات بالاضافة الى اعتدة اسلحة خفيفة".

ووقع الانفجار الذي لم تعرف اسبابه بعد عند الساعة 40،22 (40،19 تغ).

وعرض تلفزيون "العراقية" الحكومي صورا مباشرة للحريق وللانفجارات ولكنه لم يتحدث عن سقوط ضحايا محتملين خارج القاعدة. كما وجه مسؤولون عراقيون عبر التلفزيون نداءات الى التهدئة وعدم الاخذ بالشائعات عن تعرض بغداد لهجوم.

واعلن المتحدث العسكري باسم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي للتلفزيون ان "الوضع تحت السيطرة وان الانفجارات هي داخل قاعدة اميركية".

وطمأن وزير الداخلية العراقي جواد البولاني في بيان بثه التلفزيون ايضا ان "سلسلة الانفجارات لم تصب احدا بأذى وان دوريات الشرطة والنجدة منتشرة في جميع انحاء بغداد تحسبا لوقوع اي طارئ".

واشار مصادر في وزارة الداخلية الى ان عددا من القذائف سقط في احياء المنصور والحرية والبياع والدورة وابو دتشير والمعالف بجنوب وجنوب غرب العاصمة" ولكن دون وقوع اي اصابات.

وبعد مرور ساعتين على اندلاع الحريق كانت لا تزال تسمع اصوات الانفجارات التي تدوي في حي الرشيد بجنوب بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى