22 قتيلا في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
امرأة عراقية وولدها يبكيان بعد مقتل احد اقاربهما
امرأة عراقية وولدها يبكيان بعد مقتل احد اقاربهما
قالت مصادر امنية وطبية عراقية ان 22 شخصا قتلوا بينهم اربعة اشخاص من عائلة واحدة في بغداد واصيب عشرات اخرون بجروح في اعمال عنف في مناطق متفرقة من العراق أمس الأربعاء.

واعلن مصدر امني مقتل "خمسة عمال واصابة ستة اخرين في انفجار عبوة ناسفة في وسط ساحة كانوا يتجمعون فيها في منطقة حي العامل جنوب غرب بغداد".

وفي الدورة جنوب بغداد، "هاجم مسلحون مجهولون منزلا واطلقوا النار على افراد عائلة مكونة من اربعة اشخاص فقتلوهم جميعا"، بحسب المصدر.

كما قتل شخص واصيب ستة اخرون، بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة خلف مستشفى اليرموك (غرب بغداد).

وافادت مصادر امنية في وقت سابق ان "سيارتين مفخختين انفجرتا بفارق زمني بسيط قرب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المستنصرية (شمال شرق) ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة 12 اخرين بجروح".

وتابعت المصادر ان "سيارة مفخخة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في ساحة ميسلون اول شارع الغدير (جنوب-شرق) ما ادى الى مقتل شخصين واصابة 22 اخرين بينهم ثمانية من الشرطة".

وفي الديوانية (181 كلم جنوب بغداد)، قال مصدر في مديرية شرطة المدينة ان "شرطيا قتل واصيب اخر بجروح خطرة عندما هاجم مسلحون مركز شرطة الحمزة (جنوب) مساء أمس للافراج عن عدد من الموقوفين في جرائم قتل ونهب".

واضاف المصدر ان "مجموعة من المسلحين اقتحمت مركز شرطة الحمزة حيث تمكنت من الافراج عن عشرة من الموقوفين في جرائم قتل ونهب ودارت اشتباكات مع عناصر الشرطة ما ادى الى مقتل شرطي واصابة اخر بجروح خطرة".

وفي النجف (160 كلم جنوب بغداد)، اكد مصدر اعلامي ان الشرطة قبضت على اربعة اشخاص يشتبه بانتمائهم الى حركة الجهاد والتوحيد في منطقة حنون (جنوب).

وقال مدير اعلام المحافظة احمد دعيبل "تم القبض على المدعو باسم قويدر محمد الذي يشتبه بتورطه في اعمال تفجير مرقد الامامين العسكريين في سامراء. كما تم القبض على علاوي نعمان ومهند يحيي حمادي وعلي جودي كاظم في المنطقة ذاتها".

وفي سامراء (125 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في مكتب التنسيق في محافظة صلاح الدين ان مسلحين "خطفوا عبد الرحمن عبد عون مدير كهرباء صلاح الدين بينما كان في طريقه الى بغداد لحضور اجتماع لوزارة الكهرباء".

واضاف ان عملية الخطف حصلت "قرب سامراء على الطريق العام المؤدي الى بغداد وشملت سائقه الذي افرج عنه الخاطفون في وقت لاحق".

عمال الأطفاء يعملون على اخماد بعض السيارات المضررة بسبب الانفجار
عمال الأطفاء يعملون على اخماد بعض السيارات المضررة بسبب الانفجار
وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ثلاثة اخرون بجروح عندما اطلق مسلحون النار عليهم بينما كانوا في طريقهم من بعقوبة الى الخالص"واضاف المصدر ان "مسلحين مجهولين قتلوا شخصين في بعقوبة في حادثين منفصلين".

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر امني "ان مسلحين اطلقوا النار قبل ظهر أمس على نجل مدير عمليات شرطة كركوك العقيد عبدالله محمد عندما كان يقود سيارته في حي العروبة (شرق) ما ادى الى مقتله".

من جهة اخرى، عثرت الشرطة في ناحية الرشاد (جنوب كركوك) على "جثة جندي عراقي كان تعرض للخطف".

وفي كربلاء (110 كلم جنوب بغداد)، قال محمد هادي حسين وهو صاحب محل لبيع السيارات ان "مسلحين مجهولين اغتالوا أمس عدنان محمد حجاب في مقر عمله في مرآب للشاحنات في الحي الصناعي (جنوب)"الا ان الشرطة والمصادر الامنية في كربلاء رفضت التعليق على الحادث او نفيه.

وفي الكوت (175 كلم جنوب-شرق بغداد)، اعلن مصدر امني "مقتل امراة في انفجار لغم من مخلفات الحرب العراقية الايرانية في الجارضية" قرب الكوت.

وتابع ان "مسلحين قتلوا الشقيقين قصي ومحمد حسن في حي العزة في الكوت مساء أمس الأول الثلاثاء ".

واضاف ان "عبوة ناسفة استهدفت رتلا اميركيا قرب مفرق الكوت فاصابت ثلاثة اشخاص بجروح احدهم في حال الخطر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى