منتدى شبام يكرم الشاعر والشخصية الوطنية جمعان خراز ويزور التربوي حسان

> شبام «الأيام» خاص

>
الزميل علوي بن سميط يكرم الشاعر جمعان خراز بإسم منتدى شبام امس
الزميل علوي بن سميط يكرم الشاعر جمعان خراز بإسم منتدى شبام امس
قام مساء أمس السبت عدد من اعضاء منتدى شبام حضرموت الثقافي بزيارة إلى منزل الشخصية العامة الوالد جمعان سالم خراز (75 عاما) ، وذلك ضمن البرنامج الرمضاني لزيارة وتكريم الشخصيات. وخلال زيارتهم قاموا بتكريم الوالد (خراز) بشهادة تقديرية لاسهاماته طيلة نصف قرن في حفظ الموروث الشعبي للمدينة وكذا لدوره الوطني في الكفاح المسلح.وكان الوالد جمعان خراز قد تعرض للاعتقال في سنوات الستينات من سلطات الاحتلال، كما أنه من المبدعين في النقش على الخشب وآخر أعماله في السنوات الخمس الماضية تصميم نوافذ وأبواب ومنبري جامع العمودي بسيئون وجامع شبام، كما أنه كان شاعراً فصيحاً وعامياً في حلبات الشبواني.

وفي حفل التكريم قدم المنتدى للوالد خراز مقالا كتبه المذكور بعنوان (حكم ديمقراطية الشعب) بصحيفة «الوعي» عام 1967م والتي كانت تصدر آنذاك في شبام من نادي التعاون الثقافي الاجتماعي.

وعبر خراز عن امتنانه للتكريم كعرفان من شباب المدينة لشخصيته وتحدث خلال الزيارة ومنهم صالح أحمد باخبيرة، أحمد سعيد خراز، سالم سعيد عبدن، محمد سعيد قحطان، عبدالرحمن علي جبر، محمد سعيد عبدن عاشور عبود بلحاصل، عوض شماخ، عوض سالم عفيف، صالح سعدي ودعان، محمد باجعفر، عثمان عباد، سالم سعيد ودعان، محمد عوض خراز، رمضان أحمد عمره، ابوبكر سالم معاشر، علوي عبدالله سميط، خالد باجندوح، عبدالله بن جازب ويحيى لايرمان، مشيدين بمناقبه.

وعقب تكريم خراز توجه الجميع لزيارة الأستاذ عوض عمر حسان، أمين عام جمعية حضرموت الخيرية بشبام واحدى الشخصيات التربوية للاطمئنان على صحته عقب عودته من الأردن وكذا لمعادته بخواتم الشهر الكريم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى