مقتل ثلاثة اشخاص في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عمال الاطفاء يقومون بإخماد الحريق في احدى السيارات المتضررة
عمال الاطفاء يقومون بإخماد الحريق في احدى السيارات المتضررة
اعلنت مصادر امنية عراقية مقتل ثلاثة اشخاص أمس السبت في اعمال عنف طالت مناطق متفرقة من البلاد في حين عثرت دوريات الشرطة على عشرات الجثث في بغداد وجنوبها وشرقها وشمالها.

وفي كركوك (255 كلم شمال بغداد)، اعلنت شرطة قضاء الحويجة (غرب) "مقتل ارهابيين واعتقال ثلاثة اصيبوا خلال اشتباكات لدى محاولتهم مهاجمة مقرات ودوريات للجيش العراقي داخل المدينة".

وقال النقيب عماد خضر ان "الشرطة قامت فجر أمس بناء على معلومات استخبارية حول وجود مشتبه بهم في قرية قاية باشي التابعة لقضاء التون كوبري (شمال كركوك) بعملية دهم تمكنت خلالها من القبض على عشرة من المشتبه بهم".

واضاف "تم ضبط اسلحة خفيفة وجهاز لاسلكي"، مشيرا الى فتح تحقيق "لمعرفة معلومات عنهم والجهة التي ينتمون اليها".

ومن جهته، اعلن المقدم خليل الزوبعي الناطق الاعلامي باسم اللواء الثاني للجيش العراقي في كركوك "اعتقال 20 ارهابيا ومشتبها به قبيل الافطار في منطقة المطار ناحية رشاد (جنوب) بعد انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية اسفرت عن مقتل جندي".

وفي بلد (70 كلم شمال بغداد)، اعلن مصدر في شرطة المدينة "العثور على 26 جثة لمزارعين من قرى محيطة بالمدينة كانوا قد اختطفوا صباح أمس".

واوضح المصدر ان "مسلحين مجهولين هاجموا مكانا مخصصا لبيع المحاصيل الزراعية جنوب بلد خطفوا 26 مزارعا عثر على جثثهم التي تحمل اثار تعذيب قرب مكان اختطافهم".

وقد عثر أمس الأول الجمعة على 21 جثة لاشخاص مجهولي الهوية 14 منها قرب الضلوعية وسبع قرب بلد.

وفي بغداد، اكدت مصادر الشرطة "العثور على 18 جثة مجهولة الهوية خلال فترة 24 ساعة في مناطق متفرقة من بغداد، بدت عليها اثار تعذيب وطلقات نارية".

وفي العمارة (365 كلم جنوب بغداد)، قال مصدر في شرطة محافظة ميسان ان "مسلحين اقتحموا منزل مدير الشؤون القانونية سابقا في ديوان المحافظة صباح زغير عيدان اللامي صباح أمس وقاموا باختطافه".

العثور على عشرات الجثث في بغداد
العثور على عشرات الجثث في بغداد
واضاف ان "دوريات الشرطة عثرت على جثته لاحقا مصابة بطلقات نارية عدة وملقاة قرب مرآب النقل الرئيسي غرب مدينة العمارة".

وفي الديوانية (181 كلم جنوب بغداد)، اعلن مصدر في شرطة المدينة ان "مسلحين يستقلون سيارة من طراز +اوبل+ اطلقوا النار على احد المدرسين اثناء توجهه الى عمله صباح أمس ما اسفر عن مقتله".

وفي سامراء (125 كلم شمال بغداد)، قال مصدر في الشرطة ان "مسلحين اطلقوا النار على صاحب محل تجاري في حي القاطون فاردوه".

وفي الناصرية (375 كلم جنوب بغداد)، اعلن قائد شرطة المحافظة اللواء عبد الحسين الصافي "القبض على 38 متهما بجرائم قتل وثلاث عصابات لخطف النساء، ومتهم بوضع عبوة ناسفة ادت الى مقتل احد عناصر الدفاع المدني".

وفي جنوب بغداد، قتل مسلحون أمس الأول الجمعة "عائلة من عشرة اشخاص في منطقة السيافية" بحسب مصدر في الجيش العراقي.

وقال الرائد ماجد المعموري ان "المسلحين هاجموا منازل في السيافية واطلقوا النار على العائلة وبين القتلى خمس نساء وثلاثة اطفال".

واضاف ان "معظم سكان القرية نزحوا عنها بسبب اعمال التهجير والعنف التي تشهدها منذ حوالى شهر".

الى ذلك، اعلن المصدر "العثور على اربع جثث مقطوعة الراس في الصويرة (60 كلم جنوب - شرق بغداد).

وفي بعقوبة (60 كلم شمال-شرق)، قتل سبعة اشخاص بينهم امرأة بتبادل اطلاق نار بين قوى امنية ومسلحين في احدى القرى جنوب المدينة مساء أمس الأول الجمعة.

وقال مصدر في الشرطة "اثناء محاولة القوة الامنية دخول قريتي الرسول والانتصار في قضاء بني سعد (جنوب-غرب) مساء أمس الأول الجمعة تعرضت لاطلاق نار فردت على ذلك ما اسفر عن مقتل ستة من المسلحين وامراة".
كما قتل شخصان في حادثين منفصلين على يد مسلحين مجهولين في بعقوبة أمس الأول الجمعة,واضاف من جهة اخرى ان الشرطة عثرت على ثلاث جثث نقلت الى الطب العدلي في مستشفى بعقوبة العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى