صحفيون مصريون يتظاهرون ببيع الخضروات احتجاجا على إغلاق صحيفتهم

> القاهرة «الأيام» محمد عبد اللاه :

>
احد المتظاهرين يحمل بعض الخضروات احتجاجاً على إغلاق صحيفته
احد المتظاهرين يحمل بعض الخضروات احتجاجاً على إغلاق صحيفته
تظاهر عشرات الصحفيين المصريين أمس الإثنين ببيع الخضروات والخبز والمشروبات احتجاجا على إغلاق صحيفة آفاق عربية التي يعملون بها والتي تعبر عن جماعة الإخوان المسلمين.

ووضع الصحفيون الخضروات والخبز والمشروبات على أقفاص من الخوص على درج مبنى نقابة الصحفيين بوسط القاهرة تعبيرا عن تعطلهم عن العمل وانقطاع مصدر رزقهم كما يقولون وأنه ربما لم يبق أمامهم إلا أن يلجأوا للعمل باعة جائلين.

وفي مارس آذار طلب رئيس مجلس إدارة الصحيفة محمود عطية من مطابع صحيفة الأهرام وقف طباعتها. وقال صحفيون في الصحيفة إن عطية ربما فعل ذلك بطلب من السلطات لإسكات صوت الإخوان.

وطلبت نقابة الصحفيين من عطية إعادة طبع الصحيفة وصدرت منها أربعة أعداد إضافية ثم أوقف طبعها من جديد مما جعل النقابة تحيله للتحقيق.

وقال أحمد إبراهيم الصحفي بالصحيفة لرويترز وهو يقف وراء أقفاص الخوص "النقابة قدمت لنا أجر شهر ثم تركتنا نواجه مصيرنا."

وأضاف "النقابة ترسلنا إلى المجلس الأعلى للصحافة ليحل مشكلتنا والمجلس يعيدنا إلى النقابة...نحن 70 صحفيا وإداريا ومعظمنا يعولون أسرا."

ويتبع المجلس الأعلى للصحافة مجلس الشورى الذي يهيمن عليه الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم ويرأسه رئيس مجلس الشورى والأمين العام للحزب الوطني صفوت الشريف.

وآفاق عربية التي صدرت قبل نحو 12 عاما هي من إصدارات حزب الأحرار وهو حزب ليبرالي ظهر مع عودة الحياة الحزبية عام 1977.

وتصدر عن حزب الأحرار صحيفة يومية وعدة صحف أسبوعية تختلف توجهاتها باختلاف توجهات وانتماءات القائمين على إداراتها.

وقال الصحفي في الصحيفة عصام الشرقاوي "نأمل أن تحرك مظاهراتنا الماء الراكد. يوم الاثنين الماضي أفطرنا في الشارع أمام النقابة."

وأضاف "مطالبنا أن يعود الجورنال ونأخذ أجورنا ولن نعترض على أي سياسة للتحرير."

ويحاكم عدد من صحفيي صحف حزبية ومستقلة بتهم تتراوح بين سب وقذف مديرين ورجال أعمال وسياسيين وإهانة الرئيس حسني مبارك وازدراء الدين الإسلامي. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى