مقتل أربعة فلسطينيين برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

> جنين «الأيام» وائل الأحمد :

>
اقارب الشهيد هاني في لحظة حزن أثناء تشييع جثمانه
اقارب الشهيد هاني في لحظة حزن أثناء تشييع جثمانه
قال مسؤولون فلسطينيون إن جنودا إسرائيليين قتلوا ثلاثة مسلحين فلسطييين ومدنيا أمس الثلاثاء بالرصاص خلال حملة لاعتقال أشخاص يشتبه أنهم ناشطون في الضفة الغربية.

وذكر المسؤولون أن 13 شخصا آخرين أصيبوا بجروح خلال اشتباك وقع قرب بلدة جنين في الضفة الغربية حيث قتل الجنود عضوا في حركة الجهاد الإسلامي عمره 18 عاما ثم قتلوا مدنيا في وقت لاحق,كما اعتقل خمسة مسلحين.

وكثيرا ما تغير القوات الإسرائيلية على الضفة الغربية المحتلة بحثا عن ناشطين. وقتل ما لا يقل عن 230 فلسطينيا نصفهم تقريبا مدنيون خلال عمليات إسرائيلية في غزة والضفة الغربية منذ كثفت إسرائيل غاراتها في أعقاب خطف جندي إسرائيلي بالقرب من حدود غزة في يونيو حزيران.

وأكد الجيش الإسرائيلي الواقعتين وقال إن جنوده تعرفوا في الواقعة الأولى على مسلح من حركة الجهاد الإسلامي وأطلقوا عليه ذخيرة حية.

وعن الواقعة الثانية قال الجيش إنه استخدم أعيرة من المطاط وذكر أنه يعتقد أن القتيل من الناشطين وليس مدنيا.

من ناحية أخرى ذكر مسؤولون طبيون فلسطينيون أن القوات الإسرائيلية قتلت ناشطين فلسطينيين اثنين بالرصاص في مخيم للاجئين بمدينة نابلس في الضفة الغربية.

وذكر المسؤولون أن الناشطين ينتميان لكتائب شهداء الأقصى المنبثقة عن حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

جثة الشهيد عمر
جثة الشهيد عمر
وقال مصدر عسكري ان وحدة خاصة تابعة للجيش كانت في المنطقة تحاول اعتقال مسلح مطلوب. وأضاف ان المتشدد شوهد يحمل سلاحا في سيارة ومعه سائق,وأشار إلى انالوحدة الخاصة فتحت النار "ويبدو ان الرجلين قتلا".

وقال شهود عيان إن الرجلين قتلا من مسافة قريبة في سيارتهما على يد عملاء متخفين.

ويأتي ذلك في الوقت الذي صعدت فيه إسرائيل عملياتها العسكرية ضد الناشطين الذين يطلقون صواريخ على بلدات إسرائيلية من قطاع غزة بشن حملات أسفرت عن مقتل 21 فلسطينيا منذ يوم الخميس الماضي. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى