افتتاح الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية لدعم لبنان

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة
الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة
اكد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان الاجتماع الاستثنائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية الذي افتتح اعماله أمس الثلاثاء في بيروت يشكل "منطلقا عمليا لاعادة اعمار لبنان".

وقال موسى ان "هذا الاجتماع يعتبر منطلقا عمليا لاعادة الاعمار واعادة البناء ومساعدة لبنان"، وذلك في كلمة القاها في الجلسة الافتتاحية بحضور رئيس الوزراء فؤاد السنيورة.

من جهته، دعا السنيورة العرب الى "المشاركة الفاعلة" في مؤتمر "باريس-3" الذي سيعقد في باريس منتصف كانون الثاني/يناير المقبل واعلنه عنه أمس الأول الإثنين.

وقال السنيورة في كلمته "نعول كثيرا على وقفتكم معنا واستنهاضكم لكل امكانات دولكم ومجتمعاتكم حتى ننهض بلبنان الذي فرضت عليه حرب همجية مدمرة كان لبنان فيها في الواجهة بينما كان المقصود بها كل الامة العربية".

واضاف "نعول على مشاركتم الفاعلة في المؤتمر العربي الدولي لدعم لبنان من اجل مساعدة اللبنانيين على تحقيق حلمهم في بلد عربي حر مزدهر"، معربا عن ثقته بعودة لبنان "مركزا اقتصاديا مرموقا".

وينعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع لجامعة الدول العربية استثنائيا في السرايا الحكومي في بيروت لدعم لبنان بحضور عدد كبير من وزراء الاقتصاد والمالية العرب.

وكان كبار مسؤولي هذ المجلس عقدوا أمس الأول الإثنين في المكان نفسه اجتماعا تمهيديا قدم لبنان خلاله مذكرة لمناقشتها تضمنت عرضا للعدوان الاسرائيلي وما خلفه من دمار وخراب واستهداف للبنى التحتية,كما تضمنت المذكرة عرضا للاقتراحات اللبنانية للمساعدة في اعادة تأهيل الاقتصاد.

وتقدر الاضرار الناجمة عن الحرب الاسرائيلية على لبنان من 12 تموز/يوليو الى 14 آب/اغسطس، باكثر من 5،3 مليارات دولار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى