استشاري لأمراض الأورام والدم وزراعة النخاع بالسعودية في زيارة لوادي حضرموت

> وادي حضرموت «الأيام» خاص

> يقوم حالياً د. عبدالرحمن عمر باذيب، استشاري الأورام والدم وزراعة النخاع في المملكة العربية السعودية بزيارة خاصة للأهل والأقارب بمدينة شبام. ومنذ وصوله يوم الإثنين قام الاستشاري باذيب بفحص ومعاينة عدد من الحالات المريضة بمختلف الأمراض السرطانية والأورام بمستشفيي سيئون والقطن بلغت حتى الثلاثاء أكثر من ثلاثين حالة بصورة مجانية من مختلف مناطق وادي حضرموت، وحظي هذا العمل الإنساني الخيري بارتياح الوسط الطبي والمواطنين.

والاستشاري د. عبدالرحمن باذيب من مواليد مدينة شبام حضرموت وخريج جامعة الملك عبدالعزيز وحاصل على المعادلة الكندية والزمالة الأردنية والزمالة العربية وعضو في الجمعية الأوربية للأورام منذ عام 1999م وعضو في الجمعيات السعودية للأورام بالمنطقة الوسطى والشرقية وعضو الجمعية السعودية للصدر (سرطان الرئة) وجمعية مكافحة السرطان، وحضر عدة مؤتمرات علمية وقدم دراسات تخصصية في أمريكا والأردن واسطنبول وأثينا ومصر والسعودية وماليزيا في أمراض الثدي واللمفاويات والكبد والقولون والمؤتمر الأوروبي لزراعة النخاع.

وأجرت «الأيام» لقاء معه حول مستوى الحالات والأورام السرطانية في اليمن والمنطقة عموماً وأسبابها وكيفية الوقاية منها ومستوى العلاج لمثل هذه الحالات وإمكانية ذلك باليمن وأهم ما توصل إليه العلم مؤخراً من علاجات حديثة لحالات السرطان المختلفة خلافاً للعلاج الكيماوي، وسوف ينشر اللقاء في عدد لاحق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى