محمود الزهار يصف اسرائيل ب"الجسم الخبيث" في الشرق الاوسط

> خان يونس «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار
وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار
وصف وزير الخارجية الفلسطيني محمود الزهار أمس الجمعة اسرائيل بانها "جسم خبيث" في الشرق الاوسط، مؤكدا ان حركة المقاومة الاسلامية (حماس) لن تعترف ابدا باسرائيل التي "ستذهب" في يوم من الايام.

وقال الزهار في تجمع ضم الاف المناصرين لحركة حماس في خان يونس في جنوب قطاع غزة، "اسرائيل هي جسم خبيث زرع في ارضنا، ليس له شرعية لا تاريخية ولا دينية ولا ثقافية ولا حضارية"، "جسم لا يمكننا ان نطبع" علاقاتنا معه.

واضاف ان "التاريخ في هذه المنطقة شهد ان الاحتلال زائل (...). من الاف السنين احتل الرومان هذه الارض وذهبوا، الفرس وذهبوا، وجاء الصليبيون وذهبوا، وجاء الانكليز وذهبوا وجاء الصهيانية وسيذهبون"وتابع "لا اعتراف باسرائيل مهما كان الثمن الذي يمكن ان ندفعه".

وشدد الزهار على استرجاع "الارض كل الارض. لكن اذا استطعنا سنقيم دولة على اي شبر بما فيه ال67، لكن لا يعني ذلك ابدا اننا سنتخلى عن حقنا في كامل الاراضي الفلسطينية".

وتابع "نريد كل فلسطين من الناقورة (على الحدود اللبنانية الاسرائيلية) الى رفح (في جنوب قطاع غزة)، من البحر (الابيض المتوسط) الى النهر (الاردن)".

وقال "نريد كامل حريتنا حتى ولو جعنا. نريد الاستقلال حتى اذا سقط شهداء وجرحى,لا نريد سلطات بل نريد دولة متحررة بدون استعمار اميركي وصهيوني على ارض فلسطين".

وتابع من جهة ثانية في اشارة الى المعتقلين في السجون الاسرائيلية، "لن نترك احدا في سجون الاحتلال. سنستخدم كل الوسائل حتى اختطاف الجنود".

واسرت ثلاث مجموعات فلسطينية بينها حماس في 25 حزيران/يونيو جنديا اسرائيليا من موقع حدودي مع قطاع غزة لا يزال اسيرا,وتنفذ اسرائيل منذ 28 حزيران/يونيو عمليات عسكرية واسعة في قطاع غزة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى