مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة أربعة بنيران الجيش الاسرائيلي بالضفة الغربية

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

>
جثث لشهداء فلسطينيين
جثث لشهداء فلسطينيين
ذكرت مصادر أمنية فلسطينية أمس الجمعة أن ثلاثة فلسطينيين قتلوا وأصيب أربعة آخرون في بلدة اليامون غرب جنين، ومخيم الفارعة جنوب شرق جنين بالضفة الغربية خلال مواجهات اندلعت بعد أن اقتحم الجيش الاسرائيلي عدة مناطق في جنين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بمقتل أحمد أبو حسن /28 عاما/ وإصابة اثنين من أشقائه هما محمد /35 عاما/ ورائف /20 عاما/ برصاص الجيش الاسرائيلي أثناء تواجدهم على سطح منزلهم في بلدة اليامون غرب مدينة جنين.

وأوضحت المصادر أن اشتباكا وقع بين الجيش الاسرائيلي الذي اقتحم البلدة ومجموعة من المسلحين أطلق خلالها الجيش النار على الاشقاء الثلاثة أثناء تواجدهم على سطح منزلهم بشكل عشوائي، ما أدى إلى قتل أحدهم على الفور، وإصابة الاخرين بجراح وصفت ما بين متوسطة إلى طفيفة.

لكنا متحدثا باسم الجيش الاسرائيلي قال إن الجنود تعرفوا على عدد من المسلحين الفلسطينيين وأطلقوا النار عليهم مما أسفر عن إصابة واحد منهم على الاقل لكنه أشار إلى أنه ربما أصيب ثلاثة.

وفي مخيم الفارعة جنوب شرق جنين قتل فلسطينيان وأصيب اثنان آخران بجراح خلال مواجهات اندلعت بين شبان فلسطينيين والجيش الاسرائيلي الذي اقتحم المخيم.

وأكدت مصادر طبية أن فادي نمر سعيد صبح /27 عاما/ ومصطفى محمد جبر /19 عاماً/ قتلا برصاص الجيش الاسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت، فيما أصيب الشابان حازم محمود عوض برصاصة في القدم ووصفت حالته بالمتوسطة، وعبد عمار سالمة في القدم وتم اعتقاله على أيدي القوات الاسرائيلية الخاصة بعد إصابته.

وكان الجيش قد اقتحم مخيم الفارعة واندلعت على أثر ذلك مواجهات عنيفة بين الشبان الذين ألقوا خلالها الحجارة وزجاجات الحارقة على القوات الاسرائيلية.

ومن جهة أخرى اعتقلت الجيش الاسرائيلي فجر أمس ثلاثة فلسطينيين هم ثائر وشاحي، ومحمد وشاحي، وعبد الله وشاحي، من مدينة جنين بعد أن داهمتها بأعداد كبيرة من الاليات العسكرية،وأفرجت عن محمد وعبد الله بعد ساعات من الاعتقال، فيما تم نقل ثائر إلى جهة غير معلومة.

ومن جهتها أكدت مصادر في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي أن اشتباكات عنيفة مسلحة وقعت بين وحدات الشهيد حسام جرادات والجيش الاسرائيلي في مدينة جنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى