مجموعة مسلحة تقتلع سور إدارة التربية ومنشآت تربوية بطورالباحة وتستولي على فنائها

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي

> أقدم ليل أمس الأول الخميس عدد من المسلحين على الاعتداء على مبنى ادارة التربية بمدينة طورالباحة وعدد من المنشآت التربوية المجاورة له، منها روضة الأطفال ومدرستا أبو موسى الأساسية والصديق الثانوية، حيث قام المعتدون بهدم السور المحيط بهذه المنشآت وقلع الأشجار من فنائها واستحداث بناء في محارم هذه المباني.

وذكر بلاغ وجهه صباح أمس مدير التربية والتعليم بالمديرية الى إدارة أمن طورالباحة ومدير عام المديرية ومدير عام مكتب التربية بالمحافظة والجهات ذات العلاقة أن المعتدين الذين لا تعرف دوافعهم قاموا ليلاً باقتلاع سور إدارة التربية والمنشآت التربوية الملاصقة له والاعتداء على مبنى الإدارة والمنشآت التربوية المجاورة له.

وأضاف: «إن الاعتداء مازال متواصلاً حتى هذا اليوم الجمعة، وأن المعتدين قلعوا السور (سياج من الحديد) الحامي لإدارة التربية واستحداث بناء في فناء ومحارم الإدارة والمنشآت التربوية التابعة لها مما أدى الى عرقلة العمل وسد المنافذ وأبواب الدخول والخروج الى هذه المرافق.. نطالبكم التدخل وايقاف هذا الاعتداء وضبط المعتدين وتقديمهم للمحاسبة جراء ما تسببوا به من أضرار بالممتلكات العامة».

الجدير ذكره أن هذه المنشآت بنيت في ستينات القرن الماضي وبعضها مطلع الثمانينات ومحاطة بسور حديدي الا أن تراخي أجهزة السلطة شجع الطامعين على استغلال اجازة عيد الفطر للقيام بقلع سور هذه المنشآت والاستيلاء على ساحاتها ومحارمها التي لا تتجاوز (40) متار مربعا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى