توقعات بشأن قوام الهيئة الإدارية لمحلي محافظة أبين

> زنجبار «الأيام» خاص

> باشرت اللجنة الإشرافية على انتخابات أمناء عموم المجالس المحلية بمحافظة أبين ومديرياتها يوم أمس الأول الجمعة مهامها بعقد اجتماع تحضيري برئاسة الأخ م.فريد مجور، محافظ أبين وحضور الأخ محمد علي الفاطمي، رئيس اللجنة الإشرافية ومدراء عموم مديريات المحافظة.

وكانت اللجنة الإشرافية قد نظمت أمس السبت دورة تدريبية لعموم اللجان الميدانية التي سيناط بها مهمة تسيير عملية انتخاب أمناء عموم المجالس المحلية بالمحافظة ومديرياتها المقرر إجراؤها يوم الأول من نوفمبر القادم.

ووفقا لنتائج الانتخابات المحلية التي جرت في 20 سبتمبر الماضي، فقد نجح في الفوز بعضوية محلي محافظة أبين 20 عضوا منهم 3 ينتمون للإصلاح، فيما فاز المؤتمر بـ17 مقعدا في المجلس، وهو ما يمكنه من تشكيل الهيئة الإدارية وانتخاب أمين عام المجلس من بين أعضائه.

ومن أبرز الأسماء المتداولة لشغل منصب أمين عام محلي أبين: ناصر عبدالله عثمان الفضلي، عبدالمجيد الصلاحي، عبدالله قاسم العوسجي، ماهر محمد سالم حلبوب، والأخيران يُنتخبان لأول مرة في قوام المجلس فيما شغل الأول منصب الأمين العام وشغل الثاني منصب رئيس لجنة التخطيط والتنمية في قوام المجلس المحلي السابق.

وحتى الآن يغيب عن المجلس ممثلو مديرية سرار، التي لم تجر فيها الانتخابات بسبب امتناع الأحزاب السياسية بما فيها المؤتمر عن تقديم مرشحيهم للانتخابات وكذا الناخبون مطالبين بشرط لذلك هو الإعلان عن مناقصة لتنفيذ طريق باتيس ـ رصد.

وتعد مديرية سرار في أبين هي خامس مديرية في عموم الجمهورية لم تجر فيها الانتخابات لأسباب مختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى