سولانا يطلع عمرو موسى في القاهرة على نتائج جولته في المنطقة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يتحدث مع خافيير سولانا
الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى يتحدث مع خافيير سولانا
وصل إلى القاهرة صباح أمس الأحد خافيير سولانا الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي في زيارة لمصر تستغرق يومين التقى خلالها الرئيس المصري حسنى مبارك.

وأجرى سولانا محادثات لدى وصوله استمرت 45 دقيقة مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى,وجاء سولانا إلى مصر في ختام جولة له في المنطقة شملت كلا من إسرائيل والاراضي الفلسطينية ولبنان والاردن.

وقال موسى إن مباحثاته مع سولانا تناولت نتائج جولة الاخير في المنطقة والاعداد لتحرك عربي أوروبي في إطار إحياء عملية السلام في الشرق الاوسط.

وقال موسى إنه يشارك سولانا انزعاجه من الوضع الحالي في المنطقة وخاصة فيما يتعلق بالوضع الفلسطينى وأضاف "نحن أيضا منزعجون من الوضع الفلسطيني ولكن هناك أمل يحمله المنسق العام لنا ونشعر أن هناك إمكانية لانهاء الوضع الداخلي الفلسطيني المتأزم بقيام حكومة فلسطينية متوافق عليها".

وقال سولانا "إننى على أمل أن يتم التوصل إلى حكومة فلسطينيةموحدة تكون في مصلحة الشعب الفلسطيني الذي يواجه موقفا صعبا للغاية".

وفي الشأن اللبناني قال سولانا إن الاتحاد الاوروبى يدعم حكومة رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ويعمل معها للتأكد من كيفية تطبيق قرارات مجلس الامن و"نعمل كل ما في وسعنا لمساعدة قوات اليونيفيل للقيام بمهامها".

وأضاف أنه يعد الان لمؤتمر يعقد في باريس في كانون ثان/يناير من العام المقبل للمساعدة في إعادة إعمار لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى