هنية يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لمنع اسرائيل من اعادة احتلال غزة

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية
طالب رئيس الوزراء الفلسطيني اسماعيل هنية أمس الإثنين المجتمع الدولي بالتدخل لوقف "المخططات الاسرائيلية الرامية الى اعادة احتلال جزء من قطاع غزة"وقال هنية خلال الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء ان "الاجتياحات والتهديدات الاسرائيلية متواصلة ودخلت هذه التهديدات مرحلة جديدة بالحديث عن اعادة احتلال محور صلاح الدين (فلادلفيا، الذي يضم معبر رفح على الحدود الفلسطينية المصرية) ما يشكل انتهاكا صارخا وعودة لاحتلال جزء من قطاع غزة ومحاولة لفصل القطاع عن مصر".

واضاف "نطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لكبح جماح العدوان الاسرائيلي ووقف المخططات الاسرائيلية القاضية باعادة احتلال جزء غالي من قطاع غزة واغلاق المعابر".

واكد هنية ان "الحدود فلسطينية مصرية والامن في الجانبين الفلسطيني والمصري على حد سواء ..نحن قادرون على توفير الامن للمواطنين الفلسطينيين".

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت صرح في وقت سابق أمس الإثنين بان الحكومة قد تقرر في الايام القادم شن هجوم واسع النطاق في قطاع غزة كما افادت مصادر برلمانية.

وحذر اولمرت في اجتماع للجنة الدفاع الشؤون الخارجية في الكنسيت من ان "الجيش يعد لواحدة من العمليات الاوسع نطاقا في قطاع غزة".

الا ان اولمرت اكد من جديد عدم وجود نية لدى اسرائيل في اعادة احتلال قطاع غزة الذي انسحبت منه العام الماضي. وقال "سنعمل في قطاع غزة، لكننا لا نعتزم البقاء فيه بشكل دائم".

وقد شنت القوات الاسرائيلية هجوما في قطاع غزة في نهاية حزيران/يونيو قتل خلاله اكثر من 260 فلسطينيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى