مبعوث الامم المتحدة ينتقد تحليق الطيران الاسرائيلي فوق لبنان

> بيروت «الأيام» رويترز:

> عبر مبعوث الامم المتحدة في لبنان عن قلقه الشديد حيال تحليق الطيران الاسرائيلي فوق بيروت أمس الثلاثاء وطالب اسر ائيل بالكف عن خرق الاجواء اللبنانية.

وجاء في بيان للامم المتحدة "ان الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة السيد غير بيدرسن عبر عن قلقه الشديد حيال تحليق الطيران الاسرائيلي المستمر." وقال الجيش اللبناني ان مضاداته الارضية تصدت للطائرات الحربية الاسرائيلية في جنوب لبنان.

وقال بيدرسون ان تحليق الطائرات الاسرائيلية يمثل خرقا للسيادة اللبنانية وقرار مجلس الامن الدولي 1701 الذي انهى 34 يوما من الحرب بين اسرائيل ومقاتلي حزب الله في اغسطس اب.

واشار البيان الى ان بيدرسون "منزعج بالاخص حيال الغارات الوهمية المكثفة فوق العاصمة بيروت هذا الصباح." واضاف البيان "ان الامم المتحدة تجدد دعوتها لاسرائيل لان توقف خروقها للسيا دة اللبنانية وتدعو كل الاطراف لاحترام وتطبيق القرار 1701".

وتقول اسرائيل ان مقاتلاتها ستستمر في التحليق فوق لبنان لضمان عدم تهريب اسلحة الى جنوب لبنان من سوريا لاعادة تزويد حزب الله بالسلاح.

وذكرت مصادر أمنية ان ثماني طائرات دخلت المجال الجوي اللبناني من الجنوب وحلقت شمالا الى بيروت والضاحية الجنوبية معقل حزب الله.

ودمرت غارات جوية اسرائيلية اثناء الحرب مناطق واسعة في الضاحية الجنوبية والعديد من البلدات والقرى في جنوب لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى