مقتل 15 شخصا في انفجار قنبلة في موكب زفاف في بغداد

> بغداد «الأيام» وكالات :

>
جانب من الجثث التي تم العثور عليها
جانب من الجثث التي تم العثور عليها
قالت مصادر وزارة الداخلية والشرطة ان سيارة ملغومة انفجرت في موكب زفاف في شمال شرق بغداد أمس الثلاثاء مما اسفر عن مقتل 15 شخصا على الأقل من بينهم اربعة اطفال,وأصيب 19 شخصا آخر بجروح عندما وقع الانفجار في موكب سيارات للاحتفال بالزفاف في منطقة اور.

ولم يتضح الهدف من الهجوم الذي قال مصدر من وزارة الداخلية ان مهاجما انتحاريا نفذه بسيارة ملغومة.

وتستخدم جماعات سنية مسلحة من بينها تنظيم القاعدة السيارات الملغومة ضد المدنيين في المناطق الشيعية والمختلطة في العراق في إطار حملة يقول مسؤولون أمريكيون وعراقيون انها تهدف إلى إثارة حرب أهلية.

ومن جهة اخرى أفادت مصادر طبية بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين بينهم طفلين في قصف جوي أمريكي لاحياء سكنية أمس الثلاثاء وسط مدينة الرمادي /110 كلم غرب بغداد/.

وقال أحد السكان إن اشتباكات دارت بين مسلحين وقوات أمريكية صباح أمس الثلاثاء في مناطق بوسط مدينة الرمادي وأسفر القصف الجوى عن تدمير عدد من المنازل وسقوط ضحايا.

وأشار المعاون الطبي في مستشفى الرمادي العام جمال العلواني إلى أن "طوارئ المستشفى استقبلت أمس ثلاث جثث بالاضافة إلى عدد من الجرحى بينهم طفلين وامرأة أصيبوا جراء القصف".

مون جهة اخرى ايضا ذكرت الشرطة العراقية وشهود عيان أن تسعة أشخاص قتلوا وأصيب ستة آخرون في هجمات مسلحة متفرقة في ضواحي مدينة بعقوبة التي تبعد 60 كيلومترا شمال شرقي العاصمة بغداد أمس الثلاثاء.

وأبلغت المصادر بأن شرطيا عراقيا قتل إضافة إلى صبي وجرح أربعة من الشرطة في إطلاق نار لمسلحين على دورية للشرطة في منطقة المفرق غربي المدينة.

كما قتل ضابط في الشرطة وأصيب اثنان آخران في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة في منطقة كنعان جنوبي بعقوبة.

وأشارت المصادر إلى أن ستة أشخاص قتلوا برصاص مسلحين في أحياء المعلمين والكراج الموحد وأبو صيدا وحي التحرير بالمدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى