مقتل 19 عراقيا بينهم سبعة من عناصر الامن في اعمال عنف في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عراقيون يضعون جثة احد الاطفال في التابوت
عراقيون يضعون جثة احد الاطفال في التابوت
اعلنت مصادر امنية عراقية أمس الأربعاء مقتل 19 عراقيا بينهم سبعة من عناصر الامن في سلسلة من التفجيرات واعمال العنف استهدف في العراق,كما اعلنت مصادر امنية العثور على 21 جثة في بغداد وجنوبه تعود احداها تعود لمترجم للقوات الاميركية.

فقد قتل اربعة مدنيين وشرطي واصيب 14 اخرون بينهم اربعة من رجال الشرطة بانفجار سيارة مفخخة بالقرب من ساعة عقبة بن نافع في منطقة الكرادة وسط بغداد، بحسب مصدر في الشرطة العراقية.

وقال المصدر ان "سيارة مفخخة كانت متوقفة بجانب الطريق بالقرب من بناية سكنية انفجرت لدى مرور دورية للشرطة العراقية من هناك ما اسفر عن مقتل اربعة مدنيين وشرطي واصابة 14 اخرين بينهم سبعة من عناصر الدورية".

وقتل موظفان يعملان في المحكمة المركزية العراقية وجرح اثنان اخران في انفجار عبوة ناسفة وضعت تحت خزان الوقود في سيارتهما فوق جسر الجمهورية القريب من المنطقة الخضراء المحصنة وسط بغداد، بحسب مصدر امني عراقية.

واضاف ان "اخوين يعملان ضابطين في الجيش العراقي قتلا بنيران مسلحين مجهولين داخل سيارتهم في حي راغبة خاتون شمال بغداد، حسبما افاد مصدر في الداخلية العراقية.

وقتل شرطي وجرح ثلاثة اخرون خلال اشتباكات مع مسحلين مجهولين في حي الدورة جنوب العاصمة. واشار المصدر الى ان "المسحلين لاذوا بالفرار".

وفي هجوم اخر، اعلن مصدر في وزارة الداخلية رفض الكشف عن اسمه ان "مدنيين قتلا واصيب عشرة اخرون بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل سيارة اجرة كانت في الشارع الرئيسي في سوق الشورجة التجاري"، اكبر اسواق بغداد,واشارت مصادر امنية الى ان استهداف الاسواق ""تكرر في الفترة الاخيرة".

وفي حي اليرموك غرب العاصمة قتل رجل شرطة واصيب اثنان اخران بسقوط قذيفة هاون بالقرب من دوريتهم بحسب مصدر في الشرطة.

من جهة اخرى اعلن مصدر امني طلب عدم الكشف عن اسمه ان "الشرطة العراقية عثرت على عشر جثث مجهولة الهوية منذ صباح أمس (الأربعاء) ثلاث منها في حي العامل (جنوب غرب بغداد) وسبع اخرى في مناطق متفرقة في الرصافة (الجانب الشرقي لبغداد)"واوضح ان جميع الجثث مصابة باطلاقات نارية وعليها اثار تعذيب.

وفي الموصل (375 كلم شمال بغداد) اعلن الرائد احمد محمد من الشرطة العراقية مقتل ستة اشخاص بينهم شرطي وشرطية في هجمات متفرقة في المدينة.

وفي الديوانية (181 كلم) اعلن مصدر في الشرطة العثور على جثة مترجم يعمل لدى القوات الاميركية بعد خطفه مساء أمس الأول الثلاثاء.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان "مسلحين مجهولين خطفوا المترجم احمد حسن (28 عاما) مساء أمس الأول الثلاثاء بعد مغادرته القاعدة الاميركية في الديوانية واقتادوه الى جهة مجهولة".

واضاف ان "دوريات الشرطة عثرت على جثته مصابة بعدة اطلاقات نارية في الرأس والصدر وملقاة في منطقة شمال مدينة الديوانية ستة كليومترات".

وشهدت مدينة الديوانية التي كانت هادئة نسبيا اشتباكات بين ميليشيات جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر والقوات الاميركية والعراقية ما اسفر عن مقتل العديد من العراقيين.

وفي شمال محافظة وسط (170 كلم جنوب شرق بغداد) قال مامون عجيل مدير الطب العدلي في المحافظة ان "الشرطة العراقية انتشلت عشر جثث صباح أمس من نهر دجلة بالقرب من بلدة الصويرة احدها مقطوعة الرأس وتم التعرف على واحده منها فقط".

واضاف ان "لجنة مشتركة من الوقفين السني والشيعي والبلدي والصحة ستقوم بدفن 21 جثة مجهولة الهوية مضى عليها نحو شهرين دون تعرف ذويها عليها في احد مقابر الكوت"واشار الى ان "الجثث ستدفن بعد ان يتم تصويرها".

وفي سامراء (110 كلم شمال بغداد) قال مصدر في الشرطة ان "السلطات العراقية والاميركية فرضت حظرا للتجول في سامراء منذ صباح أمس الأربعاء وحتى اشعار اخر بعد اغتيال احد عناصر الشرطة مساء أمس الأول"وقال المصدر ان "الشرطي قتل في حي الهادي وسط المدينة على يد مسلحين مجهولين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى